رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نبيلة مكرم: المصريون بالخارج سفراء لمصر ويحترمون تقاليد وقوانين الدول

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن المصريين بالخارج سفراء للدولة، ويحترمون مصريتهم وتقاليد وقوانين الدول المقيمين بها، منوهة بأن المواطن المصري من الجاليات المسالمة جدًا بالخارج.

 

وأضافت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى تصريحات خاصة لها، أن المصريين بالخارج لهم وقفات عديدة لدعم موقف مصر بشأن قضية سد النهضة، من بينها وقفات نظمتها الجالية المصرية فى الولايات المتحدة الأمريكية، فهم حريصون على دعم ومشاركة وطنهم في كافة الأحداث التي تواجهها.

 

ولفتت وزيرة الهجرة، إلى أنها تتعامل بدبلوماسية وحكمة مع كافة الملفات الخاصة بالمصريين فى الخارج ونأخذ فى الاعتبار كافة العلاقات الدبلوماسية مع الدول الأخرى.

 

وكانت قد أصدرت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، العدد الثالث والعشرين من مجلة "مصر معاك" والذي حرصت الوزارة على أن يحمل طابعًا خاصًا، حيث أعلن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رعايته لمبادرة "اتكلم عربي"، لدورها في تعميق الهوية المصرية وتعريفهم بعاداتنا وتقاليدنا الأصيلة.

 

ولتكون أيضًا أحد المبادرات القومية والتى تستهدف ربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية، والحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا بالخارج التراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.

 

ويضم العدد أيضا، تفاصيل انطلاق الجلسات الحوارية لمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" بمشاركة الدكتورة "نعمت شفيق" ونخبة من الوزراء ورجال الصناعة.

 

اقرأ أيضًا:

وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات معسكر "اتكلم عربي" للأطفال المصريين بأمريكا

 

شاهد.. تفاصيل انطلاق قطار "مصر تستطيع بالصناعة" لوزارة الهجرة في دورته السادسة

 

شاهد.. وزيرا الأوقاف والهجرة ومحافظ دمياط يفتتحون مساجد الصفا والرحمة والنخيل برأس البر