عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل نقل جثمان المدرس المصري بالرياض بعد وفاته أمام طلابه بالسعودية

المدرس المصري محمد
المدرس المصري محمد شعبان حسان

أكد مكتب التمثيل العمالي بالرياض، على إنهاء الإجراءات الخاصة بنقل جثمان المدرس المصري محمد شعبان حسان المتوفي أثناء عمله بالتدريس لمادة الحاسب الآلي عن بعد من خلال منصة مدرسة النخبة العلمية الأهلية بالدمام، ونقل جثمانه لدفنه بمسقط رأسة بدمياط، وذلك بالتنسيق مع القنصلية ، فضلا عن اتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه المالية نظرًا لوفاته وهو علي رأس العمل .

 

اقرأ أيضًا: تفاصيل وفاة مدرس مصري خلال عمله بالسعودية

 

كما نوه مكتب التمثيل العمالي، إلى  إنتهاء كافة إجراءات شحن الجثمان إلي أرض الوطن ليدفن حسب طلب أسرته في مسقط راسه بدمياط، وإن إدارة مدارس النخبة العلمية الأهلية بالمنطقة الشرقية بالدمام، والتي يعمل بها المدرس المصري محمد شعبان حسان البالغ من العمر 35 عاما ووافته المنية وهو علي رأس العمل كمعلم حاسب آلي ، تعهدت بدفع تكاليف شحن الجثمان وتسوية مستحقاته المالية لدى المدرسة.

 

ومن المنتظر أن يصل جثمان المدرس المصري محمد شعبان حسان، إلي مطار القاهرة الدولي  في الساعة السادسة صباح غد الأربعاء علي رحلة  مصر للطيران رقم 684 القادمة من مطار الدمام بالمملكة العربية السعودية.

 

وكان مكتب التمثيل العمالي قد تواصل مع إدارة المدرسة وتبين  أن وفاة المدرس يوم 25 نوفمبر الماضي كانت بسبب هبوط حاد بالدورة الدموية وهو ما زال علي رأس العمل في أثناء آداء واجبه وتقديم الشرح للطلاب على منصة التعليم عن بعد ، وعندما لاحظ الطلاب سقوطه وغيابه عن الوعي قاموا بإبلاغ إدارة المدرسة وعند نقله إلى المستشفى تبين وفاته بسبب هبوط حاد بالدورة الدموية.

 

 

وأضاف الملحق العمالي، أنه تم إبلاغ أهله وذويه بمصر والذين قاموا بتوكيل خاله والمتواجد معه بالدمام لإنهاء إجراءات شحن الجثمان إلي مسقط رأسه بمدينة الروضة بمحافظة دمياط، وقد تم إنهاء إجراءات استخراج شهادة الوفاة من القنصلية العامة.

 

تفاصيل وفاته:

 

سقط المدرس المصري محمد شعبان حسان، أثناء شرحه لطلاب مدرسة الثانوية الأهلية بمدينة الدمام عبر منصة مدرستي التعليمية، حيث فوجيء الطلاب بسقوطه أرضًا ووفاته في الحال، إذ تبين بعد ذلك من خلال تصريحات معلم زميله بمدرسة أهلية بالدمام شرق السعودية،  يُدعى "محمد الصفيان" مدرس مادة التربية الإسلامية، أن الوفاة طبيعية، بحسب ما أفادت التقارير الطبية كما أنه كان لا يعاني من أية أمراض مزمنة،

أو أي أزمات صحية في الآونة الأخيرة.

 

وكشف الصفيان تفاصيل واقعه وفاة زميله المعلم "محمد حسان" مشيرًا إلى أنه تلقى اتصالات متتالية من عدد كبير من الطلاب قبل أن يتواصل معهم و يبلغوه بما حدث للمدرس إذ سقط أرضًا بشكل مفاجيء واختفى تمامًا أثناء شرحه لهم درسًا عن الحاسب الآلي عبر منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية.

 

وتابع الصفيان: " أنه بعدما أنهى حصته الأولى مع طلابه في المرحلة الثانوية بدقائق، تواصل معه طلاب زميله المعلم "حسان" ليبلغوه بتعرضه حالة إغماء أثناء وقوفه وهويشرح لهم، معربين عن خوفهم من الموقف".

 

وأردف الصفيان: " توجهنا عل الفور إلى منزل حسان، وكسرنا الباب لنعثر عليه متوفياً وأمامه جهازه والسماعات بإذنه، ولا يوجد في منزله أحد من أهله المتواجدين حالياً في مصر، ثم قمن بنقله إلى المستشفى لمعرفة سبب الوفاة، والتي تبين بعد ذلك أنها وفاة طبيعية بحسب ما كشقت التقارير الطبية".

 

واستكمل الصفيان كلامه بوصفه لزميله المعلم "محمد حسان" مؤكدًا أنه كان شخصًا مجتهدًا حريصًا على تقديم المعلومة كاملة بسهولة ويسر، فضلاً عن أنه محبوب وسط طلابه وزملائه في مجال العمل والدراسة والمدرسة، ناهيك عن حبرته الكبيرة التي استغرقت 5 سنوات في التعليم بالسعودية بعد قدومه من مصر.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

القوي العاملة : وصول جثمان المدرس المصري المتوفى بالرياض غدا الأربعاء

 

سبب وفاة معلم أمام طلابه في منصة مدرستي السعودية وتفاصيل لحظاته الأخيرة

 

الهجرة تشكر سفير مصر بماليزيا لجهوده فى شحن جثمان شاب مصرى توفي بحادث أليم