رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات معسكر "اتكلم عربي" للأطفال المصريين بأمريكا

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

تشارك السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأحد، في فعاليات معسكر "اتكلم عربي" للأطفال المصريين المقيمين في الولايات المتحدة الامريكية عبر تطبيق "زووم"، لليوم الثاني على التوالي والأخير، وذلك من أجل تشجيعهم على التحدث باللغة العربية واللهجة المصرية، بالتعاون مع شركة "ويل سبرنج" المتخصصة في إقامة وتنظيم المعسكرات.

 

جاءت مشاركة السفيرة نبيلة مكرم في إطار تنفيذ مبادرة "اتكلم عربي" التي أطلقتها وزارة الهجرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لترسيخ الهوية الوطنية المصرية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج، والتي دخلت حيز التنفيذ رسميا في أكتوبر 2019، وتم إطلاق أول معسكراتها بالنمسا وثانيها بالإمارات ومؤخرا كندا.


ويذكر أن مبادرة "اتكلم عربى"، والتى أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حظيت مؤخرا برعاية الرئيس عبد الفتاح

السيسى رئيس الجمهورية، لتكون أحد المبادرات القومية، والتى تستهدف ربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية، والحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا بالخارج التراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.

 
وكلف الرئيس وزارة الهجرة بالعمل على زيادة الترابط بين الأبناء المصريين فى مختلف الدول، وعرض المعلومات الصحيحة الخاصة بالشأن المصرى عليهم باستمرار، وكذلك التذكير والتعريف بالمناسبات الوطنية والدينية وتوقيتاتها.

 

ويمكن لكل الراغبين في متابعة أنشطة وفعاليات مبادرة "اتكلم عربي"، الدخول على الصفحة الرسمية للمبادرة على فيسبوك عبر الرابط التالي: