رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الهجرة توجه دعوة للأطفال المصريين بأمريكا لزيارة مصر والانضمام لمعسكرات الوزراة

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

حرصت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، على التحدث باللغة العربية مع الأطفال المصريين بأمريكا في معسكر "اتكلم عربي"، الذي شاركت فيه قبل قليل عبر تطبيق زووم، موجهة رسالة للأمهات بالتحدث داخل المنزل باللغة العربية مع أطفالهم، والاحتفاظ بالهدايا التذكارية من مصر داخل بيوتهم بالخارج، لدعم الهوية المصرية.

 

ووجهت وزيرة الهجرة، الدعوة إليهم لزيارة مصر فى أول فرصة، والانضمام للمعسكرات التي تنظمها الوزراة لأبناء الجيلين الثالث والرابع من أبناء المصريين بالخارج، والتى يكون فيها أبناء الشهداء والاستماع منهم مباشرة لتضحيات أبطالنا من القوات المسلحة والشرطة والمدنيين.

 

وأشادت نبيلة مكرم، بما يقوم أطفالنا من إنجازات فى الألعاب الرياضية، والتفوق الدراسى في المراحل المختلفة، بما يدعم نجاحهم في المراحل التعليمية المختلفة، ويضيف سمعة طيبة لاسم مصر،

بالإضافة إلى دعم تطلعاتهم لمستقبل أفضل.

 

والمعسكر الرابع من مبادرة اتكلم عربى، يعقد على مدار يومين اليوم السبت وغدا الأحد، بمشاركة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج.

 

يذكر أن مبادرة "اتكلم عربى"، والتى أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حظيت مؤخرا برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتكون أحد المبادرات القومية والتى تستهدف ربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية، والحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا بالخارج التراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.