عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسامة العبد مشيدا بجهود وزيرة الهجرة ورعايتها لابناءنا بالخارج: "هى نبيلة وصفاتها نبيلة"

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أشاد الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية والأوقاف بمجلس النواب، بدور وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم في مكافحة الهجرة غير الشرعية وجهودها في ملف المصريين بالخارج بوجع عام.

ونوه رئيس اللجنة الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إلى أن من أهم مقاصد الشريعة الحفاظ علي الحياة، ودعا الأئمة إلى الاهتمام بتوعية الشباب بمخاطر الإلقاء بالنفس إلى التهلكة، موضحا أنها غير شرعية وغير  قانونية،  وأن المهاجر غير الشرعي لا هو صاحب مكان ولا هو ضيف.

وأشار  العبد، إلى أن الهجرة الشرعية فيها حفظ البدن والنفس والمبادئ،  داعيا الله أن يحفظ مصر من كل سوء وأن يحفظ لها مكانتها.

وشهد وزيرا الأوقاف والهجرة ومحافظ دمياط  الندوة التوعوية بمخاطر الهجرة غير الشرعية المخصصة  للأئمة بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، ثم يشهد الوزراء

افتتاح مسجد النخيل بالامتداد العمراني برأس البر، ويلقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خطبة الجمعة بعنوان "الهجرة غير الشرعية والحفاظ على الأنفس"  للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وذلك بحضور الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية والأوقاف بمجلس النواب، والشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف بدمياط‪.

 

كما تم أيضًا افتتاح مسجدي الصفا والرحمة برأس البر وجميعها مساجد تم بناؤها بالجهود الذاتية، وساهمت وزارة الأوقاف في توفير الفرش بها، وتطوير مآذنها في إطار خطة الوزارة لإنشاء وتجديد المساجد.