رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدا.. وزيرة الهجرة تحضر خطبة الجمعة مع وزير الأوقاف بإحدى مساجد دمياط

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن مشاركتها في الزيارة التي تقيمها وزارة الأوقاف في إطار المعسكر التثقيفي للأئمة بدمياط يومي الجمعة والسبت المقبلين، ويتناول ضمن فعالياته التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.


وكشفت مصادر مطلعة بوزارة الهجرة لبوابة الوفد، عن عزم السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، لحضور خطبة الجمعة مع وزير الأوقاف غدا في أحد مساجد دمياط.


وتابعت المصادر، أن فعاليات يوم غد الجمعة ستشهد افتتاح ثلاثة مساجد بمدينة رأس البر: مسجد الصفا بمنطقة الشيخ درغام، مسجد النخيل بشارع شاطيء النخيل، مسجد الرحمة بالسوق الكبير، ومن المقرر أن يُنقل منه شعائر صلاة الجمعة على الهواء مباشرة.


وكانت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قد وقعا بروتوكول

تعاون بين الوزارتين للاستفادة من جهود علماء وزارة الأوقاف في نشر التوعية الدينية بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية بالمحافظات الأكثر تصديرا لها.

 

وأكدت وزيرة الهجرة، على حرصها الشديد في إقامة الندوات والمحاضرات لمكافحة مخاطر الهجرة غير الشرعية على مستوى جميع المديريات الإقليمية، خاصة في المحافظات الأكثر تصديرًا لتلك الظاهرة، وذلك بالتعاون المستمر مع وزارة الأوقاف.

 

ونوهت بأن  الوزارة ستعمل على التوسع في إقامة الندوات التي يتم عقدها بالمديريات الإقليمية، مع التركيز على المحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية، وتوعية مختلف فئات الشعب.