رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طارق عناني يوضح أسباب تفشي كورونا في النرويج وإجراءات قاسية من الحكومة

فيروس كورونا في النرويج
فيروس كورونا في النرويج

 

 

قال الدكتور طارق عناني، رئيس المنظمة العربية للعدالة والسلام باوسلو، إن الموجة الثانية لفيروس كورونا في دولة النرويج بدأت صعبة للغاية، فالأعداد في تزايد مستمر، معللًا السبب في ذلك هو فتح الطيران في الفترة الماضية، ووفود العمالة الأجنبية من الخارج إلى الدولة، وبالتالي دخول الفيروس وانتشارة بسرعة كبيرة داخل مدن النرويج.

 

وأضاف العناني خلال حديثه للوفد، أن بولندا من أكثر البلدان المجاورة للنرويج تعاني من انتشار فيروس كورونا بها، ونظرًا لوجود عمالة كبيرة منهم هنا أدى ذلك لإنتشار الفيروس القاتل، مشيرًا إلى أن اكبر نسبة لديها كورونا في النرويج هى الأقليات " المهاجرين" ففي آخر أسبوع وصل عدد المصابين الى 4228 مصاب، وتوفى منهم 299  شخص.

 

ونوه رئيس المنظمة العربية للعدالة والسلام باوسلو، إلى الاحتياطات والاجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة النرويجية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وهى أن جميع المواصلات ومراكز التسوق تلزم الجميع بارتداء الكمامة، فممنوع نهائيًا التحرك من دونها داخل الدولة.

 

أما بالنسبة للجالية المصرية في دولة النرويج، أكد  " طارق عناني" على أنه لم يسمع حتى الآن بإصابة أي أحد منهم، والجميع ملتزم بقوانيين واجراءات الدولة.

 

وأشار إلى فترة الحجر الصحي داخل الدولة، حيث قدرتها السلطات هناك بمدة 13 يوم عزل لجميع القادمين من الخارج، وتوجد غرامة كبيرة جدًا على من يخالف تلك الاجراءات الحكومية، مضيفًا: "هناك مراكز كبيرة جدًا لعمل اختبار فيروس كورونا في كل انحاء اوسلوا".

 

وتابع: " في بعض البلدان في النرويج بدأ التقليل في الدخول والخروج من مدينة درامن واوسلو لوجود حالات كتيرة جدًا لكورونا، للحد من انتشاره داخل باقي مدن الدولة النرويجية".