رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شعبة العمالة تدشن موقعا للرد على استفسارات راغبي العمل بالخارج

بوابة الوفد الإلكترونية

دشن عبدالرحيم المرسي، عضو شعبة إلحاق العمالة في الخارج بغرفة القاهرة، موقعا عبر "فيس بوك" للرد على استفسارات راغبي العمل بالخارج والعاملين بالخارج من مصادر موثوق بها حتى يستطيع الحصول على المعلومة الصحيحة أولا بأول.

وأشار المرسي إلى أن الموقع يهدف لتعريف راغبي العمل بكيفية قراءة عقد العمل بشكل قانوني يضمن فيه حقه ومصالحة داخل البلد وخارجها، والتعريف بأهم المهن المطلوبة بالخارج، وخطوات الحصول على رخصة عمل بالخارج والتعريف باحتياجات صاحب العمل وكيفية عمل "المقابلات الشخصية"، وكذلك طمأنة أولياء الأمور على أماكن عمل أبنائهم بالخارج.

وفيما يخص العاملين في الخارج، فقال عبدالرحيم المرسي، إن الموقع يهتم بإرشادهم لجهات التوثيق والأوراق الرسمية والإجراءات المطلوبة لتوثيقات كإضافة المواليد واستقدام الأهالي وزياراتهم، مشيرا إلى أن شركات إلحاق العمالة طلبت من رئيس الجمهورية توجيه المسؤولين المعنين بأمر السفر والعمل بالخارج، وهم وزير الخارجية، ووزيرة الهجرة والعاملين بالخارج، ووزير القوى العاملة، ووزيرة الصحة بمخاطبة دول الخليج بمعاملة التحاليل الطبية بالنسبة للفيروسات

معاملة تحليل فيروس كورونا بنظام pcr، ليستطيع علاجه من فيروس سي السفر للعمل بالخارج؛ لأن نظام التحليل القديم لا يوضح المُعالجين من فيروس "سي".

وأوضح أن ذلك تتسبب في منع أكثر من نصف مليون مصري تم معالجتهم من فيروس "سي" من السفر للعمل بالخارج، رغم وجود فرص عمل متاحة لهم بالخارج، ورغم كفاءتهم الفنية، ما يتسبب في إهدار عمله صعبة كانت ستدخل مصر في حالة سفرهم.

وكان قد حذّر عبد الرحيم المرسى، المصريين الراغبين للعمل في الخارج من الانسياق وراء الإعلانات الوهمية لـ3000 شركة تمارس عمليات النصب، منتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمترو ومحطات القطارات ذات محتوى كاذب.