عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفارات والقنصليات المصرية بالخارج تدعو الناخبين الإلتزام بإجراءات التصويت

 السفارات والقنصليات
السفارات والقنصليات المصرية بالخارج

دعت السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، المواطنين المصريين ممن قاموا بتسجيل أنفسهم للمشاركة في انتخابات مجلس النواب لعام 2020، إلى القيام بطباعة أوراق الاقتراع الخاصة بهم من خلال موقع الهيئة الوطنية للانتخابات www.elections.eg وذلك بداية من أمس الاثنين 19 أكتوبر وحتى اليوم 20 أكتوبر 2020 كحد أقصى والإدلاء بأصواتهم على البطاقات بنظامي الفردي والقوائم وإرسالها عبر البريد إلى عنوان البعثة المتواجدة في بلد الإقامة.

 

 حيث ستقوم السفارات بتلقي مظاريف التصويت البريدي خلال الفترة من الأربعاء 21 أكتوبر وحتى الجمعة 23 أكتوبر 2020، التي تمثل الأيام المقررة لتصويت المصريين في الخارج خلال المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب.


يأتي ذلك في الوقت الذي تتابع فيه غرفة عمليات وزارة الخارجية منذ مساء أمس الأول وعلى مدار الساعة إجراءات تصويت المصريين في الخارج، حيث أعلنت عدم تلقي أي شكاوى من المواطنين،

إذ أمكنهم الدخول على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات وطبع بطاقة الاقتراع باستخدام أكواد التسجيل السابق إرسالها لكل ناخب قام بعملية التسجيل خلال الفترة من 27 سبتمبر الماضي إلى 10 أكتوبر 2020.

 

وقد انطلقت امس الإثنين، 19 أكتوبر في التاسعة صباحًا- بحسب التوقيت المحلي لكل دولة عملية التصويت المصريين بالخارج في انتخابات مجلس النواب.

ومن المفترض أن تبدأ يومي 19و20 أكتوبر عملية التصويت للمصريين بالخارج من خلال البريد السريع، وإرسال الأظرف الخاصة بهم إلى البريد بكل دولة، على أن تستقبل السفارات المصرية بالدول الأظرف خلال أيام 21،22، 23 أكتوبر.