رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في اتصال هاتفي لوزيرة الهجرة ..

العناني يرحب بشباب الدارسين بالخارج .. ويؤكد: جولات أثرية متنوعه للإكتشاف تاريخ مصر

العناني يرحب بشباب الدارسين بالخارج .. ويؤكد: جولات أثرية متنوعه للإكتشاف تاريخ مصروفد شباب الدارسين بالخارج
كتبت - رقية عبد الشافي:

رحب الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، خلال اتصال هاتفي، بوفد شباب الدارسين بالخارج، معربًا عن سعادته بزيارتهم إلى سقارة ومشاهدة ما تحويه من كنوز.

 

وأكد وزير السياحة والآثار، استعداد الوزارة لاستضافتهم في مرات قادمة وتنظيم جولات أثرية متنوعة يستكشفون فيها تاريخ مصر عبر العصور المختلفة.

 

كما أعرب الشباب عن انبهارهم الشديد بما شاهدوه مؤكدين عظمة الحضارة الفرعونية وبراعة المصريين القدماء في

فن التحنيط ونحت التماثيل واستخدام الألوان الزاهية في النقوش الموجودة على التوابيت، مؤكدين أن العالم أجمع شاهد على تلك الحضارة العريقة التي لا تضاهيها حضارة أخرى عبر التاريخ، وأنهم سينقلون ذلك لأصدقائهم بالخارج وعلى صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ونظّمت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارة

السياحة والآثار، زيارة لوفد من شباب الدارسين في الخارج المتواجدين بمصر حاليًا، إلى منطقة سقارة الأثرية بالجيزة، وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة.


وقد تم اصطحاب الوفد الشبابي في جولة بمنطقة "جبانة سقارة" شاهدوا فيها كل ما تحتويهم كنوز منها هرم الملك زوسر المدرج الشهير وكذلك التوابيت التي اكتشفتها البعثة الأثرية المصرية مؤخرًا، حيث تم اكتشاف 59 تابوتاً ملوناً لم يتم فتحها منذ 2500 سنة بالمنطقة، علاوة على جولة داخل متحف "إيمحتب" المتواجد داخل المنطقة.