عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ بجامعة الملك فيصل بالسعودية يكشف المشاكل التي يتعرض لها طلبة الثانوية أثناء التنسيق للجامعات

خدمة الحوالة البريدية
خدمة الحوالة البريدية لوزارة التعليم

قال الدكتور عبد الرحمن رجب، أستاذ بجامعة الملك فيصل بالسعودية، إن هناك مشاكل تواجه الكثير من أبناء المصريين بالخارج وأولياء الأمور، وهو أولهم، بسبب تنسيق طلاب الثانوية هذا العام على الجامعات بالخارج، لافتًا أن من ضمن تلك المشاكل عدم خبرة الموظفين بمكاتب البريد الأساسية بخدمة الحوالة البريدية لوزارة التعليم.

 

وأضاف "رجب" أثناء حديثه للوفد، أن المشكلة الثانية التي تواجه بعض الطلاب في الخارج أثناء التنسيق للجامعات، هى إنتظار الباسورد الخاص بالعملية، لافتًا إلى أنه انتظر مع ابنته أثناء تنسيقها لأكثر من 36 ساعة لخروج الباسورد الخاص، الأمر الذي أتلف أعصابهم خوفًا من عدم امكانية إلحاقهم في التقديم.

 

وتمنى الأستاذ بجامعة الملك فيصل بالسعودية، أن يكون هناك متابعة من المسؤولين للتيسر على الطلاب في مثل تلك الفترة، خاصة وأن المكاتب يوجد

بها تزاحم شديد مما يخالف الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، فضلًا عن اتاحة مواعيد للتقديم وليس حصرهم في يوم معين وهو ما يجعل الأمر صعب على الجميع، مشيرًا إلى أن يوم السبت  3  أكتوبر وهو أول يوم لتقديم الرغبات سيكون هناك تزاحم وتكدس وتسارع من المتواجدين .

 

واقترح في نهاية حديثه، فكرة الدفع "اون لاين" بالفيزا، مثل ما يحدث في بلاد العالم، وارسال رقم سري بعد دفع المبلغ للطالب في رسالة، بديلًا عن الحوالة البريدية وخلافة والتي أصبحت مشكلة للكثير الآن.