رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حقيقة تطوع أبناء الجالية المصرية بروسيا في التجارب السريرية للعقار الروسي لكورونا

 

 

أكد السفير إيهاب نصر ، سفير مصر في روسيا، أن السفارة المصرية في "موسكو" لم تخطر بأن هناك متطوعين من أبناء الجالية المصرية في روسيا شاركوا في التجارب السريرية بشأن العقار الروسي لمعالجة فيروس كورونا المستجد.

 

ولفت السفير المصري إلى أن الأمر تطوعي، وبالتالي فإنه يعتمد على موافقة الشخص نفسه، مشيرا إلى أن السفارة لم تخطر بشأن مشاركة مصريين في تلك التجارب.

 

وأعلنت رئيسة هيئة حماية المستهلك الروسية "روس بوتريب نادزو آنا بوبوفا"، أن مركز الأبحاث الحكومي "فيكتور" سيكمل التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا في 30 سبتمبر الجاري.

 

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" عن بوبوفا، قولها خلال مؤتمر عموم روسيا للأمراض المعدية-"ركز زملاؤنا على لقاح واحد لقاح الببتيد، والآن نكمل الجزء الأخير من التجارب السريرية، اليوم الأخير هو 30 سبتمبر".

 

وأشارت بوبوفا إلى أن أكثر من "0.6 بالمائة من إجمالي سكان روسيا أصيبوا بالعدوى الجديدة بفيروس كورونا".

 

كان وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، أعلن مؤخرا أن أول دفعات لقاح فيروس كورونا في روسيا، سيبدأ تسليمها خلال شهر سبتمبر المقبل، موضحًا أنه في الوقت الراهن تجري بشكل متواز، عملية الإنتاج وتجارب ما بعد التسجيل للعقار.

 

وسيتم تسليم اللقاح للعاملين في القطاعين الطبي والتعليمي، في المقام الأول، وهذا اللقاح سيكون غير إلزامي على الإطلاق، وستبدأ عملية تسليم الدفعات الأولى من اللقاح في شهر سبتمبر.

 

وأشار إلى أن فريق تجارب ما بعد التسجيل  اللقاح يتكون في الوقت الراهن. وقد تم تجميع أكثر من 2.5 ألف شخص، وبشكل عام سيجمع 40 ألفا (متبرع لخوض تجارب اللقاح).