عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد قرار زيادة الرسوم بقنصلية الكويت.. الاتحاد العام: كان يجب مراعاة ظروف المُغتربين

عبر علي عويس، مستشار الاتحاد العام للمصريين في الخارج، عن رأيه في القرار الذي اتخذته قنصلية مصر العربية بدولة الكويت، اليوم الثلاثاء، وهو تعديل قيمة رسوم الخدمات والمعاملات القنصلية إبتداء من الأربعاء 16/9/2020، قائلًا: "ارتفاع رسوم التصديقات قد يكون له مبرراته عند متخذ القرار نظرًا للظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم ولكن الظروف الاقتصاديه هذة تطال أيضا المغترب، خاصه وان الرسوم زادت العام الماضي بمعني أنها أصبحت زيادة سنوية".

 

وأضاف "عويس" في تصريح خاص للوفد، أنه في ظل الظروف الراهنة، قد يضطر المغترب بالتعامل مع القرار بسعه صدر من باب المساندة والدعم للوطن، ولكن كان يجب مراعاة أن تكون الزيادة مصحوبه بقرارات تسهل علي المغترب الحصول علي خدمته، وتقليل التكدس والطوابير أمام القنصليات.

 

وأشار مستشار الاتحاد العام للمصريين في الخارج، إلى أنه كان يجب مراعاه أنه في دوله مثل المملكه العربية السعودية المسافه متباعدة بين المدن، مما يضطر المغترب إلى السفر مايقرب من 500 كيلو للوصول إلى القنصلية، وهذا يحتاج الي جهد ومال ايضًا.

 

وكانت أعلنت قنصلية جمهورية مصر العربية في دولة الكويت، على صفحتها الرسمية "الفيس بوك"، اليوم الثلاثاء، عن تعديل قيمة رسوم الخدمات والمعاملات القنصلية إبتداء من الأربعاء 16/9/2020.

 

وبناء على ذلك، ستقوم القنصلية العامة بتقديم المعاملات وفقاً للرسوم الجديدة اعتباراً من الغد.