عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصريون في كندا يدلون بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ عبر البريد

بوابة الوفد الإلكترونية

قال السفير أحمد أبو زيد، سفير مصر فى كندا، إن السفارة المصرية فى أوتاوا بدأت منذ صباح امس، بتشغيل غرفة عمليات بمقر السفارة على مدار ساعات الاقتراع الخاصة بالمصريين فى الخارج للرد على استفسارات أبناء الجالية المصرية بشأن إجراءات الاقتراع بالبريد والتى انطلقت فى الساعة 9 صباحا بتوقيت كندا.

وأكد السفير أبو زيد، أن كل مصرى مقيم فى كندا، واسمه مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل بطاقة رقم قومى، أو جواز سفر سارى الصلاحية، له الحق فى التصويت، ونظرا للظرف الاستثنائى الخاص بجائحة كورونا، فإن الهيئة الوطنية للانتخابات قررت أن يكون الاقتراع من خلال البريد فى إطار الإجراءات الاحترازية المطبقة، حيث أوضحت السفارة فى فيديو تفصيلى على موقعها الرسمى طريقة التصويت الخاصة بالمصريين فى الخارج، والتى تستمر حتى اليوم ويعقبها عملية

استقبال المظاريف الخاصة ببطاقات الاقتراع بمقر السفارة المصرية حتى بعد غد.

كما نشر سفير مصر فى كندا تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" صبيحة يوم الانتخابات، دعا فيها أبناء الجالية المصرية فى كندا إلى التصويت بقوله: "انتخابات مجلس الشيوخ استحقاق دستورى هام.. صوتك أمانة ومسؤولية تشارك به فى بناء مستقبل وطنك".

وكانت السفارات المصرية فى الخارج نشرت على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعى كافة الإجراءات الخاصة بالتصويت عن طريق البريد، متضمنة الفيديو التوضيحى الذى أعدته الهيئة الوطنية للانتخابات فى هذا الشأن.