رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شريف فخرى يؤكد حماس المصريين بالخارج للمشاركة في انتخابات الشيوخ

النائب شريف فخرى
النائب شريف فخرى عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج

أعرب النائب شريف فخرى عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج عن سعادته للحماس البالغ للمصريين بالخارج للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠.

وأبدى النائب شريف فخرى أنه ربما تتأثر عملية التصويت بظروف جائحة كورونا والتى فرضت قيوداً على التجمعات فى العديد من البلدان وجعلت من الإجراءات الاحترازية أولوية أولى لحماية المجتمع قبل أى اعتبارات إخرى.


كما أوضح أنه برغم حماس المصريين بالخارج إلا أن تصويت المصريين بالخارج فى إنتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠ ربما سيكون أقل من المتوقع وذلك بسبب ما يلى:
١) عدم دراية الكثيرين بأهمية التسجيل والحصول على الرقم الكودى لإستخدامه فى التصويت والذى تم فتحه من يوم ٢٥ يوليو أغلق بابه من يوم ٣١ يوليو ٢٠٢٠ قبل موعد الإنتخابات بنحو ١٠ آيام .
٢) عدم إستطاعة الموقع الاليكترونى للهيئة الوطنية للإنتخابات تحمل الضغط عليه للدخول عليه و تنزيل النماذج والمستندات وطباعتها .
٣) الصعوبات التى شابت إرسال مظاريف الإنتخابات بالبريد بسبب إغلاق مكاتب البريد فى بعض الدول ، و إرتفاع سعر البريد المسجل بالنسبة للعمالة المصرية البسيطة ، وغلق مكاتب البريد قبل موعد إنتهاء التصويت بنحو ٨ ساعات ، فضلا عن كون يوم الأحد عطلة أسبوعية للبريد فى أوروبا ودول شمال أمريكا و آسيا و أستراليا وهو أحد يومى التصويت ، وقد يحول تأخر البريد دون إحتساب بعض الأصوات التي قد

تصل متأخرا للسفارات والقنصليات عن مهلة مساء الغد .
وبرغم أن مثل هذه الأمور البسيطة لن تفسد علينا العرس الديمقراطى و ذلك الإستحقاق الدستورى الهام ، إلا أنه تمنى تدارك مثل هذه الأمور البسيطة فى إنتخابات مجلس النواب القادم خاصة التجربة الجديدة بالتصويت من خلال البريد ، وتمنى أن يسود التصويت الإليكترونى بدلًا منها و أن يتم التسجيل والتصويت فى وقت واحد من خلال موقع إليكترونى قوى ، سهل الإستخدام ، يستطيع تحمل الضغط عليه خلال آيام الإنتخابات المحدودة.
وتقدم النائب شريف فخرى بخالص الشكر لجموع المصريين بالخارج والكيانات و الإتحادات والنوادى والروابط ورموز الجاليات المصرية فى مختلف البلدان مؤكدا أن الشعب المصرى لم يخذل دولته يوما ما فى مختلف الإستحقاقات من إنتخابات رئاسية و نيابية وتعديلات دستورية متمنيا للشعب المصرى كل الرخاء ومثمنا الدور الوطنى الذى يمكن أن يقوم به مجلس الشيوخ القادم.