رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصريون بميلانو خارج الماراثون الإنتخابي لمجلس الشيوخ

التصويت بمجلس الشيوخ
التصويت بمجلس الشيوخ

قال وائل عبد القادر، رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية بميلانو، إنه حتى الآن يتواجد مصريين لا يعلمون آلية الانتخابات، وكيفية التصويت بمجلس الشيوخ، لافتًا إلى تلقيه رسائل ومكالمات كثيرة منذ أول أمس حتى صباح اليوم من قبل الناخبين.

 

وأضاف عبد القادر في تصريحات خاصة للوفد، أنه يقوم بتسجيل الرسائل الصوتية التي تحتوي على شرح لكافة اجراءات التصويت، وإرسالها لمن يواجه مشاكل في المشاركة في العملية الانتخابية، من أجل التسهيل على المصريين وحثهم على المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري.

 

وأشار إلى بعض السلبيات التي واجهة المواطنين المصريين بـإيطاليا:-

أولاها: "اختيار يومين فقط ومن ضمنهم يوم الأحد (إجازة) وكل مكاتب البوسطة مغلقة وبكدة ضاع  يوم في الانتخاب".


ثانيًا: " في شهر أغسطس كل البلد تقريبا مغلقة، اللي عاوز يطبع استمارات الانتخاب وهكذا، ده كمان مكاتب البوسطة غدا تعمل ٤ ساعات فقط بسبب

شهر أغسطس، غير أن معظم المصريين في إجازة صيفية وغير متواجدين في البلد التي يعيشون بها.


جدير بالذكر، أن المستشار لاشين إبراهيم، أعلن عن إجراء تصويت المصريين بالخارج يومي الأحد والاثنين 9 و10 أغسطس، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.
 
وتجرى جولة الإعادة يومي 6 و7 سبتمبر القادم، للمصريين بالخارج، وفي الداخل يومي 8 و9 سبتمبر، على أن يكون موعد الإعلان النهائي للانتخابات ونشرها في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.