رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تؤكد: ليس هناك أزمة للعالقين في الخارج بعد فتح المطارات

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن أبنائنا من الجالية في قطر يعودون لمصر عبر عمان، وليس هناك أزمة للعالقين في الخارج بعد فتح المطارات.

 

وأضافت وزيرة الهجرة خلال حوارها مع الإعلامي محمد الباز مقدم برنامج "آخر النهار"، أنه تم تصميم استمارة "نورت بلدك" للعالقين العائدين إلى مصر بالتنسيق مع وزارة التخطيط ترصد كافة معلوماته لنستعد كدولة للتعامل معهم.

 

وأشارت مكرم إلى أن اللجنة الوزارية تحرص على توفير فرص عمل للعائدين من الخارج خاصة فى الصعيد والمدن الجامعية حصلنا على 20 ألف استمارة و7 آلاف استمارة الكترونية والدولة حريصة على توفير فرص عمل للعائدين وكان فى المقدمة الـ23 المختطفين المصريين فى ليبيا لأن كل شئ معهم تم الاستيلاء عليه.

 

وتابعت: "فيديو تعذيب المصريين فى ليبيا وصلنى عبر "الواتس آب" والدولة تحركت فى الأزمة لحفظ كرامة أبناءها كما حدث فى أول طلعة جوية ضد الإرهابيين المتورطين فى ذبح المصريين تعاملنا بشعار "الطبطبة " مع الـ23 مصرى المختطف

فى ليبيا عقب عودتهم لمسقط رأسهم للتأكيد على أن الدولة تقف مع أبنائها بحمايتهم وتشغيلهم.

 

واستطردت حديثها قائلة: "نحن نعيش فى حرب شرسة جدا الآن وكل الأحداث ضد المصريين فى الخارج منذ تولى الوزارة حالات فردية وليست حالات جماعية ونتعامل بجدية لحمايتهم، كما حرصت على تصحيح الأكاذيب فى أحد الفيديوهات المسيئة لى من مسئول فى الخارج ولم أرد عليه وكان شعارى عدم رد الإساءة بالإساءة".

 

في سياق متصل أشارت أن الجميع عمل على حل مشاكل العالقين بالخارج، و البابا تواضروس وجه كنيسة كينيا لاستضافة 100 عالق هناك وهذا خير دليل على حب أبناء الجالية المصرية لبعضهم فى الخارج.