رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة: الجاليات المصرية بالخارج تقف بجوار الدولة في القضايا الهامة

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، عن فخرها وسعادتها بالجالية المصرية في الخارج، وأنّ قرار الرئيس بعودة وزارة الهجرة مرة أخرى إلى الحكومة المصرية يعكس إيمانه القوي بدور الجاليات المصرية في الخارج.

 

وأضافت مكرم، أنّ الجاليات المصرية في الخارج لا تدعم الدولة المصرية سياحيًا واقتصاديًا وتنمويا فقط، لكن نجدها تقف بجوار الدولة في القضايا الإقليمية والدولية التي تصب في مصلحتنا.

 

وتابعت، أنّ الجميع رأي أمس الصورة الإيجابية للجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية ووقوفهم أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك احتفالا بالذكرى السابعة لثورة 30 يونيو، وأيضا لتوصيل صوت مصر بأحقيتها في مياه النيل في

إطار قضية سد النهضة، وهذه ليست المرة الأولى التي يقفون فيها، ففي مارس الماضي كان هناك وقفة سلمية أمام البيت الأبيض في واشنطن.

 

وأكدت أنّ هذه الوقفات ليست فقط في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن في الدول الأوروبية، وتفاعل المواطن المصري في الخارج مع دولته وإيمانه بالقيادة السياسية والقضايا التي يكون فيها كمصري في الخارج سفيرا ومساندا لها، ومن المؤكد أنّ هذا شيء مقدر من الوطن كله.