رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تؤكد على مواصلة الجهود لعودة العالقين في جميع دول العالم

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، مواصلة جهود عودة العالقين في جميع دول العالم، لافتة إلى أن مصر لا تفرق بين أحد منهم في أي دولة.

قائلة: "نحن الآن وفي ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم ومواجهة أزمة فيروس كورونا، وبالتعاون مع السفارات والقنصليات المصرية في الخارج قمنا برصد وجمع بيانات المصريين العالقين في الخارج، وإرسالها إلى اللجنة للعمل عليها ووضع خطة لإعادتهم، تتضمن التنسيق مع الدول الأخرى للسماح بتسيير طائرات لها لإعادتهم، إضافة إلى تحدد أماكن العزل المناسبة لهم، وتوافر الأطقم الطبية لمتابعتهم".

 

وأعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن وصول 326 مواطنًا من العالقين في دولة الكويت إلى القاهرة مساء أمس، وكذلك 173 مواطنًا من العالقين في السعودية قادمين من الرياض.

 

وأضافت الوزارة في بيان لها، أنه وصل أيضا إلى مرسى علم

163 مواطنًا من العالقين في السعودية قادمين من جدة، منوهة بأنه قد تم نقل جميع القادمين إلى الأماكن المخصصة للحجر الصحي وفق الإجراءات الاحترازية المعلنة.

 

ونوهت بأن اللجنة الوزارية المختصة بمتابعة عودة المواطنين العالقين بالخارج إلى مصر، والمشكلة من رئيس مجلس الوزراء ووزراء الهجرة والخارجية والصحة والطيران، تواصل جهودها المتضافرة والمستمرة لإعادة أبناء مصر العالقين وكذلك الحالات الإنسانية، ومنتهي ومخالفي الإقامة، وكذلك منتهي العقود، على أن يتم الإعلان عن الموعد الرسمي لعدد من الرحلات المخصصة لهذه الشرائح فور الانتهاء من الإجراءات اللازمة لعودتهم.