رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقف رحلات عودة العالقين بالخارج خلال أسبوع عيد الفطر

وقف رحلات عودة العالقين بالخارج خلال أسبوع عيد الفطررحلات طيران
كتبت ـ رقية عبد الشافي

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني المصري، إن رحلات عودة المصريين العالقين من الخارج التي تقوم بتنفيذها وزارة الطيران المدني بالتعاون مع وزارة الخارجية والهجرة سوف تتوقف خلال أسبوع عيد الفطر المبارك.


وأكدت المصادر أن اليوم الجمعة، يشهد أخر رحلات لعودة المصريين قبل توقف رحلات إجلاء المصريين من الخارج نتيجة القيود المفروضة على حركة الطيران لاحتواء فيروس كورونا المستجد.


وقالت المصادر إن من المتوقع أن تباشر وزارة الطيران مع الجهات المعنية تنظيم رحلات عودة المصريين من الخارج

بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.


يذكر أن قامت الشركة الوطنية مصر للطيران وشركة اير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني خلال الفترة من ٢٠ مارس  حتى ٢١ مايو الجاري بتسيير (١٣٥) رحلة جوية استثنائية لإجلاء (٢٤٧٥٠) من المصريين العالقين في عدد من العواصم والمدن الدولية.

 

كانت الحكومة المصرية، قد قررت تعليق حركة الطيران الدولي منذ 19 مارس الماضي بينما حددت سلطة الطيران المدني

المصري، أن هناك 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران، حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، على أن تصل الرحلات فارغة وتغادر بركابها.


وأكدت سلطة الطيران، أنه تم التصريح برحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، كما يصرح برحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى مصر، للمصريين هناك وإقامة إجراءات الحجر الصحي لهم.