رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجالية المصرية بأمريكا: الأطباء المصريين واجهة مشرفة لمصر في مواجهة كورونا

الأطباء المصريين
الأطباء المصريين بالولايات المتحدة الأمريكية

يحرص الأطباء المصريين بالولايات المتحدة الأمريكية، على مساعدة أبناء الجالية المصرية بالخارج، وتقديم كافه الاحتياجات الضرورية لهم بعد انتشار فيروس كورونا في العالم، وتوقف المصالح العامة، وسوء الأحوال بالبلاد.

 

وذلك تحت شعار "إيد بتعالج وإيد بتساعد"،  حيث يقوم الأطباء المصريين بالولايات المتحدة الأمريكية، بتوصيل الأدوية للمحتاجين من أبناء وطنهم العالقين في الخارج، وفى نفس الوقت كانوا ضمن الفرق الطبية لعلاج مرضى كورونا بمستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وفي هذا الصدد قالت أنجلينا نجيب، أحد أبناء الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي كانت حلقة الوصل بين العالقين المصريين في الخارج والأطباء المصريين بالولايات لمساعدة العالقين في توفير الأدوية وتوصليها لهم ، في إطار مبادرة "خلينا سند لبعض" التي أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج.

 

وأضافت أنجلينا، أنها حرصت على المشاركة في المبادة لتقديم المساعدة للعالقين المصريين بالولايات المتحدة الأمريكية ، لافتا إلى أنه تم عمل

جروب على "الواتس آب" وتجميع الحالات من المصريين العالقين بالخارج المحتاجين للأدوية.

 

وأِشارت إلى أن الأطباء المصريين بالخارج بذلوا دورا مهما في توفير الأدوية للمحتاجين من أبناء وطنهم، لافته إلى أنه يتم جمع الأسماء وصور الباسبور وإرسالها للأطباء بدورهم يقوموا بكتابة الأدوية وتوصيلها للعالقين.

 

ونوهت على أن الأطباء المصريين في الداخل والخارج واجهه مشرفه لمصر في مواجهة الفيروس المستجد، مؤكدة على أنهم يبذلون قصارى جهدهم ويضحون بحياتهم من أجل تقديم رسالة إنسانية لأبناء وطنهم.

 

وتابعت: "المصريين فى الخارج جدعان وبيساعدوا بعض مش زى ما بيتقال وكلنا فى غربة لازم نساعد بعض".