رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبر الفيديو كونفرانس .. سفير مصر بالنمسا يجتمع بممثلي الجالية لمتابعة أوضاعها

قال بهجت العبيدي، مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج، إن السفير عمر عامر سفير جمهورية مصر العربية لدى النمسا، وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية، قام بعقد اجتماع مع ممثلي الجالية المصرية بالنمسا، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأضاف العبيدي في تصريحات خاصة للوفد، أن الاجتماع تم عقده في تمام الساعة الثانية بعد الظهر الاثنين، بتوقيت كل من فيينا والقاهرة، وذلك من خلال التنسيق الذي قام عليه المستشار باسم طه القنصل المصري العام بالنمسا.

وذكر مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج، أن ثمانية من الزملاء شاركوا في هذا الاجتماع الذي بدأه السفير عمر عامر بتوجيه التحية لأبناء الجالية المصرية بالنمسا، مؤكدًا على أنه كان يتمنى أن يكون هناك إمكانية للتواصل مع جميع أبناء الجالية أو أكبر عدد منهم، ولكن تقنية الفيديو كونفرونس لم تمكنا ذلك.

وطالب "عامر" أبناء الجالية المصرية بالنمسا بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن مؤسسات الدولة النمساوية، مؤكدا أنه يثق كل الثقة في ذلك لما تتمتع به الجالية المصرية هنا بالالتزام الذي هو مثار إعجاب الجانب النمساوي.

وأوضح مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج أن السفير عمر عامر استعرض جهود الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا في داخل مصر، كما كانت الدولة ملتزمة كذلك بتذليل كافة العقبات التي تواجه المصريين العالقين في الخارج ابتداء بالطائرة المصرية التي حلقت لإعادة أبناء مصر في الصين، واستمرار تلك الرحلات الجوية لإعادة المصريين العالقين بالخارج.

 

وتابع  أن السفير المصري بالنمسا، أعلن أن العمل في السفارة والقنصلية يسير بشكل معتاد، وأنه لم يتم إغلاق السفارة ولا القنصلية، وأن أي

مصري في حاجة إلى أيٍّ من الأعمال القنصلية يستطيع الحضور وإنهاء الإجراء الخاص به.

واستطرد العبيدي أن السفير عمر عامر أكد على متابعة موقف المصريين الذين انتهت إقامتهم بالنمسا، وطالب المجتمعين بضرورة إبلاغ كل مصري انتهت إقامته بالنمسا أنه تم التواصل مع السلطات النمساوية، وتحصلت السفارة على تعهد كتابي منها بعدم وقوع مساءلة ولا أي أنواع العقوبات عليهم هنا في النمسا، أو في حال رغبتهم مستقبلا العودة للنمسا فإنهم سيتمكنون من الحصول على التأشيرة من السفارة النمساوية بالقاهرة مرة أخرى.

ومن ناحيته تقدم عبده مهران رئيس النادي المصري بفيينا بالشكر السفارة المصرية بالنمسا والرئيس عبد الفتاح السيسي، على الدعم الذي يوليه لأبناء الشعب المصري في الداخل والخارج.  وأعلنت الإعلامية ياسمين السلكاوي، التي تقيم بمقاطعة لينز النمساوية، والتي شاركت في الاجتماع عن قيامها هي وأبنائها بتصنيع كمامات الحماية وتقديمها هدية لأبناء الجالية المصرية بلينز وكذلك لأبناء الشعب النمساوي، وهو ما لاقى تشجيعا من السفير المصري بالنمسا وتقديري من الزملاء الذين شاركوا في اجتماع الفيديو كونفرانس.