عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بيت العائلة المصرية بألمانيا يفجر كارثة بشرية حدثت بدار مسنين بسبب كورونا

قال علاء ثابث، رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، إن هناك تطورات كثيرة شهدتها ألمانيا في الفترة الاخيرة بعد انتشار فيروس كورونا في البلاد، موضحا أنه تم إغلاق كافة المطاعم والأندية ومنعت التجمعات، كإجراءات احترازية ووقائية، الا أنه لم يطبق الحظر حتى الان.

وكشف ثابت في تصريحات خاصة للوفد، أن عدد المصابين بفيروس كورونا في ألمانيا الان وصل الى ٤٨ ألف، والمتوفين حوالي٧٥٠ حالة، مشيرا إلى كارثة بشرية حدثت قبل أيام داخل دار مسنين، وهى وفاة ١٤ شخص بفيروس كورونا دون ظهور أعراض عليهم، ويتم التحقيق الآن في القضية، فضلا عن اكتشاف ٦٠ حالة كورونا في مستشفى بألمانيا، وما زالوا يبحثون في الأمر.

وأكد رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا، على

أن الجالية المصرية بألمانيا بخير، ولا توجد حالات وفاة بكورونا حتى الان، ولم يصاب سوى ٣ أفراد فقط بالفيروس ويستجيبون للعلاج.

أما بالنسبة للعالقين المصريين في المانيا، أكد على أن هناك طلبات يتم تقديمها للقنصلية المصرية من قبل المواطنين، منوها عن خروج رحلة من ألمانيا إلى مصر قريبا لنقل العالقين الى أرض الوطن. واختتم حديثه بتوجيهه الشكر للأطباء جنود الرحمة، على مواجهتهم لكورونا، وتضحياتهم التي تبذل منذ بداية أزمة وباء كورونا في البلاد.