رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤسس اتحاد "المصري في الخارج": الدولة المصرية كانت عند حسن الظن بها

قال بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا، ومؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن الدولة المصرية كانت عند حسن الظن بها، وأن القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت وكما هي دائما في قمة الأداء فيما يخص التعامل مع فيروس كورونا في داخل مصر، كما كانت مثالا يحتذى في التعامل مع أبناء مصر في الخارج. 

وأضاف العبيدي في تصريحات خاصة للوفد، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لم تألُ جهدا في إعادة المصريين العالقين إلى وطنهم، بل تخطى الأمر هؤلاء العالقين إلى المقيمين الذين يرغبون في العودة لمصر خاصة وأنها من أقل الدول التي ينتشر فيها الفيروس.

وذكر مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن الأزمة الأخيرة التي كانت قد أثيرت حول تحمل العائدين إلى أرض الوطن تكاليف الحجر الصحي الذي هو في فنادق متميزة، قد كان لها الرئيس عبد الفتاح السيسي وأصدر قرارا أبويا بجعل الإقامة على نفقة صندوق تحيا مصر.

وأوضح أن المصريين بالخارج قد ثمّنوا هذه اللفتة الطيبة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تثمينا كبيرا، وأنهم بعثوا ببرقيات الشكر ورسائل الامتنان للسيد الرئيس. وأكمل مؤسس

الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أنه والحال كذلك صدرت بعض الأفعال والتصرفات من بعض زملاء عائدين من لندن لا تليق مطلقا، ولم تكن تلك التصرفات التي لا تعبر عن مصريي الخارج، بل تعبر فقط عمن صدرت منهم تليق بمن فتحت لهم مصر أبوابها مرحبة بهم، وأغلبهم غير عالقين بل مقيمين في بريطانيا. ورفض مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج الغرور والتعالي الذي صدر عن بعض من هؤلاء العائدين من لندن، مؤكدا أن مصر دولة عظيمة، وأنه مهما أقام المصري في أوروبا أو أمريكا أو حتى في الفضاء فإن أي سلوك منه يعكس تعالٍ فهو مرفوض كل الرفض، وأن مصر في كل ظروفها تظل عند المصري وغيره دولة عظيمة تحتل في الوجدان المكانة العظمى.