رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبناء الجالية المصرية يناشدون السيسي لعودتهم إلى أرض الوطن

المصريين العالقين
المصريين العالقين في ميناء ضبا بالمملكة

ناشد عدد من المصريين العالقين في ميناء ضبا بالمملكة العربية السعودية، الرئيس عبدالفتاح السيسى، التدخل لعودتهم إلى أرض الوطن، وذلك بعد توقف حركة السفن بين مصر والسعودية منذ الجمعة الماضية.

وأكد أحد العالقين بميناء ضبا، أن عدد المواطنين المصريين في الميناء وصل إلى نحو 400 شخص، مشيرًا إلى أن آخر مركب خرج من الميناء إلى مصر كان، الجمعة الماضى، وبعض المواطنين متواجدون في الميناء منذ 10 أيام من قبل خروج آخر مركب لعدم وجود أماكن.

وأشار  أحد العالقين، إلى أن مندوبى التوكيل الملاحى وعدوهم بحضور مركب، الأحد الماضى، وحضرت المركب، الإثنين، ولكن إدارة المركب لم تسمح للمواطنين بالعودة ولم تسمح سوى بإعادة سيارات النقل الثقيل وسيارات البرادات.

وأضاف ثالث، أن مندوب الوكيل الشركة الملاحية وعدهم

بإحضار مركب أخرى لنقلهم، وبالفعل حجزوا التذاكر، صباح الثلاثاء، ليركبوا المركب المقرر إقلاعه من الميناء صباح الخميس، إلا إن مندوب التوكيل الملاحى عاد مساء اليوم نفسه، وطلب منهم إعادة التذاكر ورد قيمتها، بدعوى أن «مصر رفضت إرسال المركب».

 ويناشد المصريين العالقين في ميناء ضبا الرئيس عبدالفتاح السيسى التدخل لإرسال مركب إلى الميناء لإعادتهم إلى أرض الوطن، خاصة وأن بعضهم موجود منذ 10 أيام، وبعضهم اقترض ثمن التذكرة، والبعض يقترض لتوفير طعامه خلال فترة تواجده في الميناء.