عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد العالمي للمصري بالخارج يفجر مفاجأة خطيرة بشأن العائدين من الكويت

استنكر بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا، ومؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج، ما صدر عن العائدين المصريين أمس من دولة الكويت الشقيقة، وعدم انصياعهم للأوامر بالذهاب إلى الحجر الصحي.

وقال العبيدي في تصريحات خاصة للوفد، إن ما حدث من الزملاء العائدين من الكويت سبب استياء في أوساط الجالية المصرية بالخارج، حيث وصفه المصريون بالخارج بالسلوك غير المسؤول، مؤكدا أن أبناء مصر في الخارج من أكثر فئات الشعب المصري حرصا على أهلنا في مصر في الداخل وحرصا على الدولة المصرية، ومن أكثر الفئات التي تدرك حجم أزمة فيروس كورونا. وأضاف بهجت العبيدي أن أبناء الجالية المصرية بالخارج من أكثر من يلتزمون بالتعليمات والأوامر الصادرة في البلدان التي يقيمون بها، ومن هنا يأتي اندهاشنا من التصرفات التي وقعت يوم أمس بمطار القاهرة من عدم التزام الزملاء العائدين من الكويت، في تناقض عجيب وغريب.

وأوضح مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج، أن مصر الدولة أخذت على عاتقها إعادة أبنائها العالقين أو الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، وفعلت ما لم تفعله دول

كبيرة، وكان على هؤلاء الذين قاموا بمثل هذه التصرفات المرفوضة أن يعلنوا شكرهم وتقديرهم للدولة المصرية وللقيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي على إعادتهم لأرض الوطن بدلا من هذه التصرفات التي أقل ما يقال عنها أنها تصرفات رعناء.

ولم يستبعد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج، أن تكون هناك أياد خفية عملت على إثارة الزملاء العائدين من الكويت والذين كان يجب عليهم عدم الانصياع لهذه الدعوات بل رفضها والتبليغ عن العناصر المسببة لهذا الفعل غير المسؤول وغير المقبول، مؤكدا أن مصر تتخذ من الإجراءات ما هو طبيعي في مثل هذه الظروف التي تمر بالعالم أجمع، وأن حرص المسؤولين على تنفيذ التعليمات إنما يستحق التحية والتقدير.