عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد قليل.. وصول رحلة جديدة للمصريين العالقين بالكويت

رحلة إعادة المصريين
رحلة إعادة المصريين العالقين بدولة الكويت

أقلعت قبل قليل طائرة خاصة لإجلاء المصريين العالقين في دولة الكويت، وذلك ضمن خطة شركة مصر للطيران  لإعادة المصريين العالقين بسبب فيروس كورونا المستجد، بالتنسيق مع السفارة المصرية بالكويت، والجهات المعنية بها.

وقالت صحيفة "الراي" الكويتية، إن عددًا من المصريين الوافدين في الكويت توافدوا على المطار صباح اليوم، تمهيدًا لإجلائهم من البلاد وإعادتهم إلى مصر، ومن المنتظر أن تصل الرحلة بعد ساعات قليلة من عصر اليوم، وعلى متنها نحو 300 مصري.

كان مطار القاهرة الدولي استقبل، مساء أمس الأول، رحلة إعادة المصريين العالقين بدولة الكويت، قادمين على متن رحلة الشركة الوطنية القابضه مصر للطيران، رقم 611 من طراز بوينج 777، وعلى متنها 350 راكبا من الراغبين في العودة إلى مصر.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، أعلنت تسيير رحلة يوميًا من مطار الكويت الدولي إلى مطار القاهرة الدولي، لنقل المصريين الوافدين إلى الكويت.

وقالت إدارة الطيران المدني الكويتي

في بيان لها، أن الرحلات بدأت من يوم الأربعاء الماضي، في تمام الساعة الـ4 عصرًا، بواسطة شركة مصر للطيران ، وتستمر حتى تاريخ 30 مارس الجاري، بناء على طلب السلطات المصرية.

ولفتت، إلى أن السلطات الكويتية منحت شركة مصر للطيران حق التشغيل التجاري بمعدل رحلة يوميًا على مدى أسبوع، وذلك للمقيمين في دولة الكويت الراغبين في المغادرة إلى مصر.

يُذكر أن الحكومة المصرية أعلنت تعليق جميع رحلات الطيران من وإلى مصر بدءًا من الخميس الماضي وحتى نهاية شهر مارس الجاري، ضمن الإجراءات الوقائية للحكومة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.