رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تخريج دفعة من متدربي برنامج الأمم المتحدة الاقليمى للقانون الدولي

شاركت السفيرة الدكتورة نميرة نجم المستشار القانوني للإتحاد الأفريقي حفل التخرج للمتدربين المشاركين فى برنامج الأمم المتحدة الاقليمي للقانون الدولى وتطبيقاته فى افريقيا ، والذي ينظمه مكتب المستشار القانوني للأمم المتحدة في مقر اللجنة الإقتصادية الأفريقية "اليونيكا " للأمم المتحدة في أديس أبابا لمدة شهر للمتحدثين باللغة الانجليزية والفرنسية بالتبادل سنويا بالتعاون مع مكتب المستشار القانوني للإتحاد الأفريقي . 

 

وشارك في التدريب أربعون متدرب من دبلوماسيين واساتذة جامعة وقضاة ومحامين من الدول مختلفة منها إثيوبيا ،مالاوي،جنوب افريقيا،مصر،مالى،السودان،جنوب السودان،ارتريا ،توجو،سيراليون،أوغندا،رواندا،الكونجو الديمقراطية، غينياالاستوائية،إسواتينى ، والكاميرون ، وقد شارك في التدريب من مكتب المستشار القانوني للإتحاد الأفريقي أربعة محامين من ضمن المتدربين الأربعين .

وقد ألقت السفيرة كلمت لتعريف المتدربين بطبيعة دور مكتب المستشار القانوني كمحام للإتحاد في الخارج والداخل قبل توزيعها شهادات التخرج علي المتدربين ، وقام أعضاء من مكتب المستشار القانوني بإصطحاب المتدربين بجولة داخل مبني الإتحاد الأفريقي .

وقد حضر حفل توزيع شهادات التخرج البروفسير مابينج مكاني أستاذ القانون الدولي و رئيس قسم القانون الدولى في كلية القانون بجامعة جنيف ، وهو أحد المحاضرين في التدريب الذي نظمته الأمم المتحدة للمتدربين .