عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منظمة العدل والسلام بالنرويج تمنح مجدي يعقوب وسام سفير الإنسانية

منحت المنظمة الدولية للعدالة والسلام بالنرويج، وسام "سفير الإنسانية"، للدكتور مجدى يعقوب، جراح القلب العالمي، ابن محافظة الشرقية البار، ويأتي التكريم من المنظمة، تزامنًا مع مناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة.

ويعتبر السير الدكتور مجدى يعقوب، بروفيسير مصري بريطاني، وجراح قلب ناجح، من مواليد 16 نوفمبر سنة 1935 ، في بلبيس بمحافظة الشرقية، كما تخرج من كلية الطب سنة 1956، وقرر العمل فى جراحة القلب، عندما ماتت عمته بمرض القلب.

وبدأ حياته العملية، بالعمل  فى مستشفى القصر العيني بالقاهرة، ثم سافر إلى لندن 1962، وعمل أستاذًا فى بعض  الجامعات الأمريكية، مثل جامعة شيكاغو،  والمستشفيات الكبيرة فى جراحة القلب، وفى زمالة كلية الجراحين الملكية بلندن، وأيضًا عمل  فى جامعات السويد.

 

وحصل على  جوائز كثيرة منها: تكريمة من الملكة إليزابيث الثانية ملكة

بريطانيا، فمنحته الملكة لقب فارس فى سنة 1966، ويطلق عليه فى الإعلام البريطاني لقب ملك القلوب؛ كما منح شهادات الدكتوراة الفخرية من العديد من  جامعات العالم، ومنحته مصر وسام الواجب الأول ووسام الجمهورية فى يوم الطبيب سنة 1988.

 

كما حصل على قلادة النيل العظمى سنة 2011 - أعلى الأوسمة المصرية، وحصل على وسام الإستحقاق البريطانى لسنة 2014 ، من الملكة إليزابيث الثانية ملكة

بريطانيا، وحصل على جائزة المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، للعلوم الإنسانية والثقافية  جائزة علا غبور سنة 2014.