عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على مدار يومين.. المصريون بالنمسا يشاركون في عزاء حسني مبارك

فتحت السفارة المصرية بالنمسا على مدار يومين كاملين أمس وأول أمس الخميس، دفتر عزاء في وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، والذي وافته المنية صباح يوم الأربعاء الماضي عن ناهز الـ 92 عامًا.

 

وضربت بذلك السفارة المصرية أروع المثل في حرصها على ما يريده ويهم المواطن المصري المغترب، والذي طالما هو وافيًا لبلده ورموزها.

ومثلما ضرب الرئيس عبد الفتاح السيسي نموذجا في الوفاء لأحد أبطال قادة حرب أكتوبر المجيدة، كانت الجاليات المصرية بالخارج على موعد هي الأخرى في الحرص على تقديم العزاء في رئيس مصر الأسبق، على مدار اليومين الماضيين.

 

واتخذ أبناء الجالية المصرية بالخارج من الرئيس عبد الفتاح السيسي المثل والقدوة حينما توافدوا جماعات وفرادى على مقار البعثات الدبلوماسية بالعواصم العالمية وذلك لتقديم واجب

العزاء في فقيد مصر، وهو ما يعكس التفاف أبناء الجالية المصرية بالنمسا حول القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي كان على رأس الجنازة العسكرية للرئيس الأسبق.

 

جدير بالذكر أن السفير عمر عامر سفير جمهورية مصر العربية لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية،  كان من أوائل من أعلنوا عن فتح دفتر العزاء لأبناء الجالية المصرية الذين يتمسكون بالتقاليد المصرية الأصيلة والتي تعلي من هيبة الموت، وتترفع عن أية صغائر أمام الحدث الجلل الرهيب.