رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد تعليق الدخول إلى المملكة.. هاشتاج "اللهم احفظ السعودية من كورونا" يتصدر تويتر

بعد تعليق الدخول إلى المملكة.. هاشتاج اللهم احفظ السعودية من كورونا يتصدر تويترتعليق الدخول إلى المملكة لغرض أداء مناسك العمرة
كتبت: رقية عبد الشافي:

تصدرت دولة السعودية جميع أخبار مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلانها لوقف التأشيرات الخاصة بالعمرة والزيارات السياحية والخارجية، بعد إصابة مواطن سعودي قادم من إيران إلى دولة الكويت بفيروس كورونا المستجد.

 

فقد أعلنت وزارة الصحة الكويتية قبل أيام إصابة سعودي فى الكويت بفيروس كورونا، بعد أن أظهرت الفحوصات الأولیة التي أجریت للقادمین من مدينة مشهد الإیرانیة عن وجود ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفیروس كورونا المستجد.

 

وحول تفاصيل الحالات المصابة، فإن الحالة الأولى لمواطن كویتي یبلغ من العمر 53 عاما، والثانیة لمواطن سعودي یبلغ من العمر 61 عاما، والحالة الصحیة للمصابین إلى الآن طبیعیة، ولم

تظهر عليهما أي أعراض للمرض، أما الحالة الثالثة فهي لغیر محدد الجنسیة ویبلغ من العمر 21 عاما، وهناك بوادر أولیة ظهرت بأعراض المرض، وأن جمیع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة من قبل الهیئة الطبیة.

 

من هنا دشن مواطن سعودي هاشتاج " اللهم احفظ السعودية من كورونا"، يدعي نايف بن عبد الله، فتصدرت موقع التدوينات القصيرة "تويتر" حيث أصبح الوسم رقم "1" في ترند السعودية.

 

وأوضح مدشن الهاشتاج، أن الهدف منه هو توعية الجميع والدعاء بأن يحفظ الله المملكة العربية السعودية

وسكانها وزائريها من هذا الفيروس اللعين.

 

يذكر ان وزارة الصحة السعودية تعكف على عدة إجراءات بشأن مواطنها المصاب بفيروس كورونا المستجد في الكويت، والذى أثار تخوفا كبيرًا لدى السعوديين حال نقله للبلاد.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، إن التنسيق قائما مع وزارة الصحة الكويتية لعلاج المواطن السعودي المصاب بفيروس كورونا، ومؤكدة أن المواطن السعودي المصاب سيبقى في الكويت لحين شفائه ما يعنى أن السعودية لا تعتزم نقله قبل الشفاء تحسبا لنقل الفيروس للبلاد.

 

ويجرى التنسيق حاليا بين وزارة الصحة السعودية ونظيرتها الكويتية بشأن علاج المواطن السعودي المصاب بفيروس كورونا المستجد.

 

وقررت المملكة العربية السعودية صباح اليوم، تعليق الدخول إلى المملكة لغرض أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف "مؤقتا"، إضافة لتعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية القادمين من دول يشكل فيروس كورونا خطرًا فيها.