عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد إصابة سعودي بكورونا.. صحة الكويت والسعودية ينسقان جهودهما لمعالجته من الفيروس

 

 

تواصل وزارة الصحة السعودية اليوم الاثنين، بالتنسيق مع وزارة الصحة الكويتية، جهودها في علاج المواطن السعودي الموجود حاليًا في الكويت، والمصاب بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد عودته من إيران، ويبلغ من العمر 61 عاما.

 

وأكدت وزارة الصحة السعودية، أن المواطن المصاب سيبقى في الكويت لحين شفائه وستتم متابعة حالته وفقًا للتوصيات العلمية والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

 

وحرصًا منها على صحة مواطنيها والمقيمين بها دعت الوزارة الجميع إلى التواصل مع مركز "صحة 937" في حال الرغبة في أي استفسار يخص الفيروس، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

 

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أعلنت عن إصابة 3 مواطنين بفيروس كورونا المستجد، حيث كشفت الفحوصات الأولية التي اجريت للقادمين من مشهد في إيران، عن

وجود ثلاث حالات تحمل هذا الفيروس القاتل COVID19

 

وقالت الوزراة في بيان صحفي، إن الحالة الأولى وهي لمواطن كويتي يبلغ من العمر 53 عامًا، والثانية لمواطن سعودي يبلغ من العمر 61 عامًا، حيث ان الحالة الصحية للمصابين إلى الآن طبيعية ولم تظهر عليهما أي أعراض للمرض، أما الحالة الثالثة فهي لشخص من غير محددي الجنسية ويبلغ من العمر 21 عامًا، وهناك بوادر أولية ظهرت بأعراض المرض وإن جميع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة من قبل الهيئة الطبية.