رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأمين العام للمصريين في الخارج لا ضحايا من المواطنين في حادث الكويت

الأمين العام للمصريين في الخارج لا ضحايا  من المواطنين في حادث الكويتحادث الكويت
كتبت - سحر رمضان

 نفى علاء سليم، الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج‎، سقوط ضحايا مصريين في حادث انهيار الجدار الرملى الذى وقع فى مدينة المطلاع السكنية بالكويت، وأشارت مصادر دبلوماسية إلى أن السفارة المصرية فى الكويت لم تتلق أى معلومات حول سقوط ضحايا مصريين في الحادث.

 كانت الإدارة العامة للإطفاء فى الكويت أعلنت،  اليوم الخميس، أن الحصيلة النهائية لحادث انهيار الجدار الرملى الذى وقع فى مدينة المطلاع السكنية، بلغت 6 وفيات يحملون جنسية نيبال و3 إصابات، فى ضاحية N5، خلال تنفيذهم أعمال تمديد الصرف الصحي تحت الأرض الذى وقع مساء أمس.

 فيما أصدر مدير عام الإدارة العامة للإطفاء، الفريق خالد المكراد، تعليماته بعد تفقده للموقع، لفتح تحقيق بجانب الجهات المسئولة لمعرفة أسباب الحادث.

 قالت صحيفة القبس الكويتية، إن أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، بعث برقيات تعازٍ إلى أسر المتوفين العاملين فى مشروع المطلاع السكني، إثر حادث سقوط وانهيار داخل المشروع، وأعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بهذا الحادث المؤسف، راجيًا لهم الرحمة، وأن يلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء، ويمنّ على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

 كما بعث ولى العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء

الشيخ صباح الخالد برقيات للتعزية مماثلة. وأضاف المصدر، أن رجال الإطفاء وعقب الانتهاء من الحادث سيرفعون تقريرهم إلى الجهات المختصة بشأن توافر اشتراطات السلامة للعمال من عدمه.

 وكشف مصدر بالرعاية السكنية، أن عددًا من القيادات توجّهوا إلى الموقع لمعاينته، متوقعًا أن يتم تشكيل لجنة تحقيق في الحادثة لمعرفة أسباب الانهيار، وبيّن المصدر أن السكنية ستتخذ إجراءاتها مع المقاول في حال تبين عدم التزامه شروط الأمن والسلامة في الموقع، موضحًا أن بنود العقد المبرمة بين الطرفين تلزمه توفير معدّات السلامة والبيئة الآمنة للعمال.

 قررت الإدارة العامة للرعاية السكنية، إيقاف العمل في موقع الانهيار الرملي بمشروع مدينة المطلاع السكنية، إلى حين انتهاء الإجراءات الرسمية حياله، مؤكدة أن سير العمل في بقية مواقع المشروع لن يتأثر بالحادث.