عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نميرة نجم : مقاعد مجلس الأمن والسلم الأفريقي تشهد صراعا انتخابيا بين عشر دول

بوابة الوفد الإلكترونية

قال السفيرة الدكتورة نميرة نجم المستشار القانوني للإتحاد الأفريقي، إن مكتبها سيشرف علي الانتخابات التي ستجري فى منظمة الاتحاد الأفريقي مع انعقاد اجتماعات المجلس التنفيذي لوزراء خارجية الدول الأفريقية يوم ٥ و٦ فبرابر القادمين تمهيدا للقمة الأفريقية ٣٣ والمنعقدة في مقر المنظمة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا يومي ٩، ١٠ فبراير الشهر القادم .


وأضافت أن مقاعد مجلس الأمن والسلم الأفريقي العشر  ستشهد صراعا إنتخابيا بين عشر دول أفريقية تمثل خمس مناطق جغرافية  هي مصر من منطقة الشمال  ،ومن منطقة شرق أفريقيا السودان وإثيوبيا  وجيبوتي والصومال ، ومن منطقة غرب أفريقيا غانا والسنغال وبنين ،ومن منطقة وسط أفريقيا الكاميرون وتشاد ، ومن منطقة جنوب أفريقيا مالاوي وموزمبيق.


وتابعت: سيتم إنتخاب أربعة أشخاص أعضاء في لجنة حقوق الإنسان والشعوب من بين إثني عشرة مرشح من دول منطقة شرق أفريقيا سيشيل وكينيا ، و

من منطقةً غرب أفريقيا كوت ديفوار وسنغال وجامبيا ، ومن منطقة وسط أفريقيا الكاميرون وتشاد والجابون ، ومن منطقة جنوب أفريقيا  زامبيا ومالاوي .


و أوضحت أنه ستجري إنتخابات بين مرشحي عشرة دول لشغل ست مقاعد في لجنة حقوق الإنسان والشعوب ،هي مصر و ليبيا من منطقة الشمال ، والسودان وجيبوتي وأوغندا من منطقة شرق افريقيا ، وغانا وليبيريا وبوركينافاسو  من منطقة غرب أفريقيا ، وإنجولا من منطقة جنوب أفريقيا  .


كما تقدمت مصر في انتخابات عضوية المقعد الشاغر بمجلس الاتحاد الافريقي الاستشارى لمكافحة الفساد عن منطقة الشمال  .