عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجالية المصرية بالبحرين: فيروس كورونا لم ينتشر بالمملكة .. والسلطات متأهبة

الدكتور رامي لبيب
الدكتور رامي لبيب علم الدين

قال الدكتور رامي لبيب علم الدين، أحد أبناء الجالية المصرية بمملكة البحرين، إن الدول العربية والخليجية لم ينتشر بها فيروس الكورونا بعد، لافتًا إلى أنه لم تظهر أي إصابات إلى الآن بمملكة البحرين نهائيًا.

 

وأوضح"علم الدين"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إن الجالية المصرية لم تصب بأي أمراض، بل إنهم مهتمون دائمًا لمعرفة آخر التطورات والأخبار بخصوص هذا المرض الغامض ، ونقوم بالإعلان عن سبل الوقاية والارشادات على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر التوعية، مشيرًا إلى أن البحرين، تتمتع بالجو الجاف، والطقس المعتدل المشمس وهو ما يقلل من إنتشار الإصابة .

 

وأشار إلى أن المملكة البحرينية، كما هو متداول بالمواقع الإخبارية، تراقب بحرص جميع المنافذ الحدودية والجوية والبحرية، فضلًا عن رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات، تحسبا لانتقال العدوى من الدول الأخرى والعمالة الآسيوية.

 

 

و أشار إلى أن المصريين بمملكة البحرين كلهم بخير، ولا يوجد أي بلاغ بشأن مرض أو إصابة، موضحًا أن هناك تكاتفًا عربيًا تتمتع به المجتمعات والأسر المصرية

والعربية داخل البحرين، واهتمام صحي بالغ تكفله الدولة للمواطنين والمقيمين على أراضيه ، وأحدث المستشفيات الحكومية المتطورة، كم أن وزارة الصحة، ووسائل الإعلام، تنشر كل ماهو جديد بشأن وباء "كورونا" ، وكيفية الوقاية منه ، لتقليل فرص الإصابة، ولديها الاستعدادات العاجلة حال تم البلاغ عن ظهوره .

 

وناشد " رامي" ضرورة إتباع التعليمات والإرشادات الصحية والتي يعلن عنها بصفة مستمرة، على صفحات المصريين بالبحرين ومتابعة بيانات منظمة الصحة العالمية لمعرفة آخر التطورات بشأن "الكورونا" ، وضرورة توعية الأطفال وملاحظة نشاطهم، وإجراء الفحص الشامل حال تم الاشتباه بالإصابة، داعيا المولى عز وجل أن يجنب منطقتنا العربية كل شر.