عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفيرتنا في داكار تستقبل الوفد السنغالي المشارك في الأولمبياد الأفريقي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 استقبلت سفيرة مصر لدى السنغال، السفيرة نهى خضر، الوفد الرياضي السنغالي المتوجه إلى القاهرة للمشاركة في أول دورة للأولمبياد الخاص في أفريقيا، خلال الفترة من ٢٣-٣١ يناير ٢٠٢٠، حيث يضم الوفد تسع لاعبات تشاركن في ألعاب القوى.

 

 أعربت السفيرة، نهى خضر، خلال اللقاء، عن سعادتها بتنظيم مصر للأولمبياد الخاص، التي تعد الأولى من نوعها، حيث تتيح للفرق الرياضية من دول أفريقيا كافة المشاركة في أربع رياضات مختلفة، هي ألعاب القوى والبوتشي وكرة القدم وكرة السلة. كما أشارت إلى أن تنظيم مصر للأولمبياد يعد حلقة في سلسلة الجهود المصرية المبذولة على الأصعدة كافة خلال عام رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، بهدف تعزيز شراكاتها مع مختلف دول

القارة في المجالات كافة.

 

  أعرب أعضاء الوفد عن فخرهم بالمشاركة في هذه الفعالية المهمة، كونهم جزءًا من تجربة هي الأولى من نوعها في القارة، مؤكدين سعادتهم باستضافة مصر لتلك البطولة، خصوصًا في ضوء الروابط التي تجمع مصر والسنغال على الأصعدة كافة.

 

 أعربت خضر عن تمنياتها للفريق السنغالي بالتوفيق، مؤكدة أن الأولمبياد الخاص رسالة للعالم أجمع لخدمة ذوي القدرات الخاصة ودمجهم في مجتمعاتهم ليس فقط المحلية ولكن مجتمعاتهم الإقليمية كذلك.