رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الأسر اللاجئة والمجتمع الجديد"دورة تدريبية للنساء العربيات في هولندا

 اتحاد النساء العربيات
اتحاد النساء العربيات

 

يعقد اتحاد النساء العربيات في شمال أمستردام برئاسة ناشطات مصريات: سحر رمزي، ونادية إسماعيل وابتسام العرباوي بالتعاون مع مؤسسة هويتي my identity دورة تدريبية تحت عنوان : " الأسر اللاجئة والمجتمع الجديد " تبدأبعد يوم غد الأربعاء 22يناير الجاري، وعلى مدار 6محاضرات، تم تخصيصها للنساء فقط.

 

تهدف الدورة لتقديم الدعم النفسي الاجتماعي للأسرة، ومُساعدة الأسر الحديثة العهد في هولندا على التعايش والاندماج في المُجتمع الجديد مع المُحافظة على الهوية الثقافيةوالاجتماعية للبلد الأصلي بحيث تخلق حالة توازن نفسي وتقبل جيد للوضع العام تجعل من الأسرة أسرة متمكنة ومتعايشة بشكل ايجابي مع مُتطلبات المُجتمع الجديد.

 

 تتناول ورش عمل بعدة محاور اجتماعية تشمل :

١.الصدمة الثقافيةوذلك لتأهيل السيدات الجُدد في هولندا من مُختلف الدول العربية وخاصة القادمات من مناطق حرب مثل سوريا واطلاعهن عن وسائل نفسية وآليات تسهل لهم التقبل والتعايش مع المجتمع الهولندي بثقافته وعاداته المختلفة .

 

٢.الإكتئابذلك المرض الذى يصيب البعض منهم نتيجة حالات الطقس المُختلفة وافتقار

النساء لمساحة اجتماعية وعملية تشغلهن عن الرواسب النفسية حال وجودها.

 

٣.اعادة ترتيب الأولويات الحياتيةمن حيث الأهمية لمزاولة الحياة اليومية بأشياء مُفيدة تجعلهن يشعرن بالقيمة الإنسانية الطبيعية قدر المُستطاع.

 

٤.كيف أقدم الدعم النفسي لأسرتي وللمُجتمع القريبوكذلك تأهيل النساء للتعامل مع الأسرة في ظل المناخ الاجتماعي الجديد بهولندا والتعامل بفاعلية سواء من خلال الأعمال التطوعية أو غيرها .

 

أما المحور الخامس في الدورة التدريبية فهو تحت عنوان: "كيف أبدأ من جديد" ويشمل تدريب النساء على اغتنام كل الفرص الاجتماعية المتاحة من اجل تحديد مسارات عملية واجتماعية مفيدة .

 

تشمل الدورة ايضا مناقشات وحوارات وتختتم بحصول المشاركات على شهادات معتمدة .