رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مفاجأة.. محمد فؤاد يشارك الجالية المصرية في الترحيب بالسيسي بلندن

مفاجأة.. محمد فؤاد يشارك الجالية المصرية في الترحيب بالسيسي بلندنجانب من الاحتفال
كتبت - شربات عبد الحي

اجتمع أبناء الجالية المصرية في لندن، منذ قليل، أمام فندق استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحضور القمة التي تعقد ليوم واحد، بصفته رئيس الاتحاد الإفريقي ويلتقي خلالها برئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، لافتة إلى أنه من ضمن المشاركين، الفنان محمد فؤاد، الذي سيكون بجانب الجالية المصرية للترحيب بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ومن جانبها، قالت ماجدة صقر، أحد أبناء الجالية المصرية بلندن، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إن الجالية المصرية ستقوم بتنظيم وقفات

في أماكن مختلفة بلندن ترحيبًا بالرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي سيشارك صباح اليوم الاثنين، في قمة الاستثمار الإفريقية - البريطانية ٢٠٢٠ التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن، بحضور رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ونحو ٥٣ من زعماء ورؤساء حكومات الدول الإفريقية ، ورؤساء المنظمات الدولية وكبرى الشركات البريطانية والأفريقية.

 

وأشارت "صقر"، من لندن، إلى أن التجمعات هتكون منظمة، معلنة مشاركة

عدد كبير من أبناء الجالية المصرية في تلك الوقفات التي ستكون على مدار يومي "الإثنين والثلاثاء"، رغم انشغال عدد كبير منهم في العمل.

 

ونوهت ماجدة صقر، إلى أن جماعة الإخوان تقوم بالتحضير لوقفات مضادة، مستطردة: "لكننا لهم بالمرصاد".

 

وتابعت: "بعد خروج انجلترا من الاتحاد الأوروبي، فإن استثماراتها تتجه إلى إفريقيا، وهو ما سينتج عنه تعاون كبير بينها وبين مصر التي ستكون المستفيد الأول من الاجتماعات التي ستتم".

 

وأعربت عن أملها أن تؤتي قمة الاستثمار الإفريقية - البريطانية ٢٠٢٠، ثمارها، "كل الي يهمنا مصر والريس جاي ويمشي مجبور الخاطر ويكون كل خطواته مكللة بالنجاح".