رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المركز الثقافي المصري بالمغرب يرسل آخر أنشطته للتعليم العالي

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

 قدمت كاميليا صبحى، القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، تقريرًا لخالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، عن نشاط المركز الثقافى المصرى بالرباط - المغرب خلال شهرى نوفمبر وديسمبر الماضيين، في إطار أنشطة المكاتب والمراكز الثقافية بالخارج.

 

 أشار التقرير إلى تنظيم المركز الثقافي بالرباط ندوة حول الحضارة المصرية القديمة، بالتعاون مع جامعة محمد الخامس بالرباط، بمشاركة عدد من طلاب كلية الآداب بالجامعة، للتعرف على تاريخ مصر القديمة، التى نالت إعجاب الطلاب.

 

 كما نظم المركز زيارات لتلاميذ المراحل التعليمية المختلفة؛ فى إطار الأنشطة الثقافية، للتعريف بالحضارة المصرية القديمة، وكذلك المركز الثقافي المصري، والبهو الفرعونى، وتضم مكتبة المركز العديد من الكتب القيمة، فضلاً عن عرض أفلام عن المعالم السياحية لجمهورية مصر العربية، والحياة فى مصر القديمة، وأبدى الطلاب شغفهم بالمقتنيات التى يتضمنها المركز.

 

 واستقبل المركز مسئولة القسم الدولي والمختصة بدراسات اللغة العربية بمدرسة ثانوية ديكارت؛ لمناقشة سبل التعاون بين المركز والمدرسة،

وبحث توقيع بروتوكول تعاون لتنظيم ندوات ثقافية، ولقاءات مدرسية للتعريف بالأديب الكبير نجيب محفوظ ومصطلحاته عن الأحياء والحارة المصرية، كما استقبل المركز أيضًا مسئولى مهرجان الإبداع العربى للفيلم الكوميدي؛ للإعداد لمشاركة مصر، للمرة الأولى فى فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان.

 

 نظم المركز لقاء مع الطلاب المصريين الدارسين بالوكالة المغربية للتعاون الدولى؛ فى إطار التواصل مع الطلاب المصريين بالخارج للاطمئنان على أوضاعهم بالسكن الجامعى، ومتابعة خطواتهم الدراسية، وتعريفهم بما يتضمنه المركز من موارد تساعدهم فى التحصيل الدراسى من خلال الاستفادة من مكتبة المركز التى تحتوى على أكثر من 35 ألف كتاب فى شتى المجالات.