عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبناؤنا بالنمسا: أهمية كبيرة لمشاركة الرئيس السيسي في قمة برلين

بهجت العبيدي
بهجت العبيدي

قال بهجت العبيدي أحد أبناء الجالية المصرية بالنمسا، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع بسياسته الحكيمة أن يعيد مصر لاعبا هاما في كافة القضايا العالمية، ولاعبا رئيسيا في قضايا المنطقة العربية والشرق أوسطية والأفريقية.

 

وأضاف "العبيدي"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الرئيس السيسي يضع دائما المصلحة العليا لمصر في المقدمة، في ذات الوقت الذي يضع مصالح الدول الشقيقة والصديقة في الاعتبار، وهذا ما يعكس السياسة الثابتة لمصر على مر العصور، ومصر السيسي على وجه الخصوص، هذه السياسة التي جعلت العالم كله يحترم الرؤى المصرية التي تصدر عن الرئيس السيسي والتي يصدح بها من أعلى المنابر الإقليمية والعالمية.

 

وذكر بهجت العبيدي أن الرئيس السيسي يحضر قمة برلين وهو يحمل التصور الأمثل لحل الأزمة الليبية، حيث أن الأجهزة المصرية المعنية تتابع عن كثب الملف الليبي بأمر مباشر من الرئيس الذي يدرك حجم المخاطر التي تتعرض لها ليبيا الشقيقة، وهو ما يؤثر بكل تأكيد

أول ما يؤثر على مصر كما يكون له أكبر الأثر على المنطقة العربية، بل وعلى منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط، حيث أن أوروبا ستحرق هي الأخرى بنار الإرهاب، ما لم تستمع إلى عقل الحكمة الصادر عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأوضح  أن أبناء الجالية المصرية في الخارج يتابعون عن كثب الملف الليبي، ومن ثم يتابعون تلك القمة التي دعت لها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لبحث القضية الليبية . وتابع أن الأمل يراود كل المحبين للسلام في يتمخض مؤتمر برلين عن ليبيا بحل يعيد الأمن والأمان لليبيا السقيقة، ويقضي على الإرهاب في المنطقة كلها والعالم بأسره.