عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تقبل نقض حكم إعدام أبو القاسم المصري المتهم بجلب المخدرات

المتهم المصري
المتهم المصري

قررت المحكمة الجزئية الأولى بالمملكة السعودية، قبول الطعن المقدم من دفاع المهندس المصري علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام في السعودية بتهمة جلب مخدرات، وتحديد جلسة 1 فبراير لنظر القضية وفتح التحقيقات من جديد.

 

جدير بالذكر أن السلطات المصرية ووزارة الهجرة تتابع باستمرار موقف القضية بالتواصل مع المسؤولين بالمملكة العربية السعودية، حيث أصدرت بيانًا أكتوبر الماضي للرد على المزاعم التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، بادعاء عدم تدخل الدولة المصرية بأجهزتها لمساندة قضية المهندس علي أبو القاسم، أو الادعاء بوقف الحكم، تؤكد الوزارة أن تلك الأخبار كلها عارية تماما عن الصحة.

 

وطالبت الوزارة بـعدم الانسياق وراء الشائعات، وأن يتم تفهم كون القضايا الجنائية تخضع لقوانين كل دولة، وأن الوزارة تتحرك دوما في إطار احترام القانون وتقدير القضاء، وتؤكد على ثقتها التامة في عدالة

القضاء السعودي”.

 

 

كانت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج أصدرت بيانًا أكتوبر الماضي للرد على الاستفسارات بشأن قضية المهندس على أبوالقاسم. وقالت الوزارة إنه ردًا على الاستفسارات التي وصلتها والمزاعم التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، بادعاء عدم تدخل الدولة المصرية بأجهزتها لمساندة قضية المهندس، أو الادعاء بوقف الحكم، فإنها تؤكد أن تلك الأخبار كلها عارية تمامًا عن الصحة.

 

وأكدت الوزارة أن الدولة المصرية بكافة أجهزتها المعنية، لم ولن تدخر جهدًا تجاه تلك القضية وغيرها من القضايا المتعلقة بأحكام قصاص أو إعدام بالخارج.