رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

‏الخارجية الكويتية: تبحث مشاكل الجالية المصرية

‏الخارجية الكويتية
‏الخارجية الكويتية

وجه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الدعوة إلى جلسة الثلاثاء المقبل، وعلى جدول أعمالها أداء اليمين الدستورية للحكومة الجديدة والرسائل الواردة والأسئلة البرلمانية وانتخاب أعضاء اللجان المؤقتة.

 

وتضمن كشف الرسائل الواردة لجدول أعمال جلسة الثلاثاء المقبل رسالتين:

الأولى من رئيس مجلس الوزراء يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم له بمناسبة نيله الثقة السامية من سمو الأمير بتعيين سموه رئيسا لمجلس الوزراء.

 

والثانية من النائب رياض العدساني حول مصروفات التسليح والمخالفات والتجاوزات التي تحتويها بالإضافة إلى التوصيات الواردة بشأنها.

 

كما يتضمن جدول الأعمال كتب إحالات من الحكومة من ضمنها تقرير صادر من وزارة الخارجية كشفت فيه عن إحالتها خلال السنوات الخمس الماضية إلى النيابة العامة ووزارة الداخلية 200 حالة تزوير تتعلق بمستندات صادرة عن سفارات في الكويت .

 

وجاء في مذكرة الخارجية التي أعدت بتكليف

من مجلس الأمة وبناء علم رسالة واردة من النائب رياض العدساني ونوقشت في احدى الجلسات أن الجالية المصرية تصدرت قائمة القضايا بـ 108 قضية غالبيتها تتعلق بالصحيفة الجنائية، أما الجالية السورية التي تلت المصرية في الترتيب فسجل ضدها 31 قضية في مجملها تزوير رخص القيادة، إضافة إلى 10 قضايا تتعلق بمواطنين جميعها تختص بتزوير أختام السفارة الكويتية في القاهرة أو ختم القنصلية المصرية في الكويت ووضعها على شهادات دراسية وشهدت المذكرة تزوير شهادة دكتوراه لوافدة إيرانية، وتزوير شهادة تمريض لفلبيني.