عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ختام مهرجان أفلام الهجرة الدولي

مهرجان أفلام الهجرة
مهرجان أفلام الهجرة الدولي لعام 2019

تختتم المنظمة الدولية للهجرة بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري، مهرجان أفلام الهجرة الدولي لعام 2019 الأربعاء القادم فى الرابعة عصرا، بمقر الهلال الأحمر المصري بمدينة نصر.

 

يذكر أن المهرجان انطلق يوم 28 نوفمبر في أكثر من 100 دولة حول العالم وقام بعرض ما يزيد عن 30 فيلم قدمها صناع أفلام محترفون و مبتدئون، ويتزامن الاحتفال هذا العام، مع احتفالات يوم المهاجر الدولي والذي يتم الإحتفال به في نفس اليوم من كل عام. قدم المهرجان في مصر قدم المهرجان ما يقرب من 25 عرض في عدد من محافظات الجمهورية منها القاهرة والإسكندرية، والفيوم، وأسيوط، وقنا، وكفر الشيخ. 

 

واستخدام الأفلام عبر السنوات للتعليم والمعرفة و التسلية و تعزيز النقاشات حول موضوعات عدة. ومن هذا المنطلق، أطلقت المنظمة الدولية للهجرة وهي وكالة الأمم المتحدة المعنية بالهجرة مهرجان أفلام الهجرة الدولي عام 2016. يقدم المهرجان الأفلام والأفلام الوثائقية التي تسلط الضوء على فرص

وتحديات الهجرة، و المساهمات الفريدة التي يقدمها المهاجرون في مجتمعاتهم الجديدة. يهدف المهرجان إلى تمهيد الطريق لتعزيز المناقشات حول واحدة من أهم الظواهر العالمية في الوقت الراهن.

 

واختارت المنظمة الدولية للهجرة أن تركز خلال احتفالها بيوم المهاجر الدولي على موضوع التماسك المجتمعي والذي لا يستهدف المهاجرين فقط بل يستهدف أيضاً المجتمعات التي يمكنهم النجاح وبالفعل يزدهرون فيها. تعد الأيام العالمية مناسبات مهمة لتعزيز وعي الشعوب حول القضايا العالمية المهمة، وتعزيز الإرادة السياسة والقدرة على حشد الموارد من أجل مجابهة التحديات العالمية، وكذلك من أجل الإحتفال و الإثناء على لإنجازات المتحققة في هذا الصدد.