رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

من الألف إلى الياء.. مصطفى رجب يوضح الانتخابات البرلمانية ببريطانيا

 الدكتور مصفى رجب
الدكتور مصفى رجب

شهدت الأراضي البريطانية، مشاركة معظم الجالية المصرية المقيمة ببريطانيا، في انتخابات البرلمان البريطاني، والذين لهم حق التصويت.

 

وأوضح الدكتور مصطفى رجب رئيس إتحاد الجاليات المصرية بأوروبا، ومدير بيت العائلة المصرية بلندن، أن معظم المصريين ممن يعيشون فى بريطانيا، ولهم إقامة دائمة، ولهم حق التصويت، شاركوا بإيجابية في تلك الإنتخابات، لافتًا إلى أن صوتهم، لم يكن موحد لصالح حزب معين، ولكنهم ساهمو بشكل فاق كل العهود السابقة.

 

وأوضح "رجب"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إن هذة المشاركة تدل على التفاعل الإيجابى للجالية المصرية ببريطانيا، مع الحياة السياسية، إضافة إلى نجاحهم فى مساعدة بعض أعضاء البرلمان فى المحافظة على مقاعدهم، كما حدث فى دائرة كلًا من فولهام، وهمر سميث، وشمال كنسنجتن وغيرهم.

 

ولفت مدير بيت العائلة المصرية، أن نتيجة الانتخابات بصفة عامة، كانت مفاجأة للجميع، حيث حصل حزب

المحافظين على أغلبية ساحقة، لم تحدث منذ الثلاثينات، وتقهقر حزب العمال، نتيجة لسياسة رئيسه الغير واضحة، وإيضًا خسارة رئيسة حزب الديمقراطيين الأحرار لمقعدها فى البرلمان، وبالتالي لرئاسة الحزب.

 

ووجه رئيس اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا، عدة تساؤلات، وهم ماذا بعد الانتخابات؟، هل ستنجح الحكومة فى تحقيق اتفاق للخروج من الاتحاد الأوروبي؟، وهل سيكون ذلك خروج آمن؟، وماهى نتيجته على الاقتصاد البريطاني؟، وهل سيعود خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بأى فوائد اقتصادية على مصر؟، لافتًا إلى إن الإجابة من الممكن أن تتضح بنهاية عام ٢٠٢٠.