عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبناؤنا بالسعودية يناشدون السيسي بعدم غلق المكتب الطبي بالسفارة المصرية

عادل حنفي
عادل حنفي

قال عادل حنفي ، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمي بالسعودية، انه خلال أيام سوف يتم غلق المكتب الطبي بالسفارة المصرية بالرياض ، هذا المكتب الذي يخدم أكثر من 2 مليون مصري مقيمون بالسعودية وهي أكبر جالية على مستوى العالم.

 

وأوضح "حنفي"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، ضرورة وجود مكتب طبي بالسعودية على رأسه طبيب كما هو الآن، لأن دور المستشار الطبي هو إنساني بالدرجة الأولى، لتعامله مع الحالات المرضية والحوادث.

 

حيث أن المكتب الطبي يزوره شهريًا 15 حالة، بمستشفيات المملكة لمتابعة حالتهم وتقديم الدعم الطبي لهم قدر الإمكان، وعلى سبيل المثال لا الحصر تم تسفير خلال هذا العام عدد 47 حالة مرضية وحوادث للعلاج بمستشفيات مصر المختلفة على نفقة الدولة، وأيضا يوجد دور لا يمكن تجاهله للمكتب الطبي وهو متابعة وتقديم الدعم للفريق الطبي المصري الذي يتجاوز

50 ألف من ( أطباء - أسنان - صيادلة - تمريض وفنيين)والمساعدة في حصولهم على ترخيص من هيئة التخصصات الطبية السعودية أو التجديد لتراخيصهم.

 

وتابع لا نغفل دور المكتب الطبي في موسم الحج، من التنسيق مع وزارة الصحة السعودية أو مع مديريات الشئون الصحية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، لتقديم الخدمات الطبية والوقائية  للحجيج المصريين.

 

وأختتم حنفي، كلامه قائلًا: أننا نحن أبناء مصر المقيمون بالمملكة العربية السعودية، على ثقة تامة في إستجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمناشدتنا، في إستمرار فتح المكتب الطبي بالسفارة المصرية بالرياض، حرصاً على أبناؤه المقيمون بالسعودية.