عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبناؤنا بالسودان يؤدون صلاة الجنازة على جثامين المصريين ضحايا إنفجار سيلا

صلاة الجنازة
صلاة الجنازة

شهدت الأراضي السودانية، أداء أعضاء الجالية المصرية بالسودان، صلاة الجنازة على جثامين 4 مصريين ضحايا حريق مصنع السيراميك، ‎بمستشفى الحوادث بمدينة أم درمان‎.

 

ويذكر أنه تم شحن جثامين المصريين، الذين توفوا جراء حريق مصنع السيراميك بالسودان، لتصل إلى مصر اليوم، كما أن الجانب السوداني قدم الكثير من التسهيلات لإنهاء إجراءات عودة الجثامين إلى مصر.

 

ويذكر أن قرى عرب جهينة، بشبين القناطر وأبو زعبل بالخانكة، أتشحت اليوم السبت، بالسواد، على أبنائها ضحايا حادث انفجار مصنع "سيلا للسيراميك"، بالخرطوم بدولة السودان، وهم المهندس محمد سعيد عبدالمقصود، ومحمد يحي أبو عبدالله.

 

وقال محمد محمود، أحد أهالي قرية عرب جهينة، إن الشهيد المهندس محمد سعيد، له شقيق توأم واحد فقط، ولديه 8 شقيقات، ووالده موظف بالمعاش، ولديه ثلاثة أطفال أكبرهم يبلغ من العمر 5 سنوات.

 

كانت وزارة الخارجية، أعلنت أول أمس، مصرع 4 مصريين في حادث انفجار مصنع السيراميك في العاصمة السودانية الخرطوم.

 

وأفاد المصدر، أن المصريين المتوفين في الحريق هم: "أحمد عبدالحكم الصيفي من محافظة الغربية - محمد العزب جمال الدين من الغربية - مهندس محمد يحي من أبوزعبل بالقليوبية - مهندس محمد سعيد من القليوبية".

 

ووقع حريق الثلاثاء، الماضي بأحد مصانع السيراميك في المنطقة الصناعية بالخرطوم، ما تسبب في مقتل ما يزيد عن 20 شخصًا إضافة إلى عدد كبير من المصابين، نتيجة انفجار خزان الغاز الملحق بالمصنع.