عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس كويتي 15عام للشروع في قتل مصري

الواقعة
الواقعة

خففت محكمة الاستئناف الكويتية، برئاسة المستشار نصر سالم آل هيد، عقوبة المواطن المتهم بضرب المقيم المصري "وحيد" بالواقعة التي حدثت خلال شهر ديسمبر العام 2017، داخل أحد محلات تصليح الدراجات النارية، في منطقة الشويخ الصناعية، وذلك بعدما عدلت وصف الإتهام، من شروع بالقتل إلى الضرب، وإحداث آلام بدنية شديدة.

 

وأوضحت جريدة الأنباء الكويتية، أن الدائرة الجزائية الثانية الكويتية، برئاسة المستشار نصر آل هيد، ألغت حكم أول درجة القاضي خلال سبتمبر العام الماضي، بحبس المتهم الكويتي لمدة 15 سنة عن تهمة الشروع بالقتل، والحبس سنة عن السب، وسنة أخرى، عن إتلاف المحل، وقضت مجددًا بالإكتفاء بحبسه 4 سنوات مع الشغل والنفاذ، فيما أيدت براءة "وحيد" من تهمة تبادل الضرب معه.

 

وأحيل المواطن إلى المحاكمة، بعدما أسندت إليه النيابة العامة خمس تهم هي: الشروع بالقتل، والسب في مكان عام، وإتلاف المحل عمدًا، وإساءة استعمال الهاتف والسب والقذف بالمخالفة لقانون الجرائم الإلكترونية على خلفية قيامه بالتصوير لاحقا، فيما أسندت إلى المصري تهمة التعدي بالضرب.

 

وكان المجني عليه المصري، أكد في تحقيقات النيابة، التي أجريت آنذاك مع الطرفين، أنه كان بمعرض الدفاع عن نفسه، بعدما تعرض للكمة قوية، من المواطن جعلته يلتقط من الطاولة "طفاية بلاستيك" شبيهة بالتي توضع في المركبات ويضربه بها دفاعا عن النفس، وأنه تعرض للضرب المبرح حتى أغمي عليه ولا يعلم أن نية المعتدي عليه تتجه لإزهاق روحه من عدمه.

 

وبدوره أكد المواطن الكويتي حينها، عدم نيته الشروع في قتل المصري، مشيرا إلى أنه دافع عن نفسه بعدما تعرض لضربة قوية على رأسه، جعلت دماءه تسيل، وأنه لو كان يريد قتله، لإلتقط آلة حادة كسكين أو غيره، بدلا من ضربه بيديه ورجليه أو عصا خشبية.