رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبض على عصابة إتجار بالوافدين في الكويت

عصابة
عصابة

أعلنت جريدة الأنباء الكويتية، عن ضبط عصابة تتجار في الوافدين، مقابل مبالغ مالية.

 

وأوضحت الجريدة، أن قطاع الأمن الجنائي الكويتي، ممثلا في الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، تمكن من ضبط تشكيل عصابي مكون من 6 أشخاص من الجنسية البنغالية، تورطوا في الاتجار بالإقامات، عن طريق جلب عمالة من جنسيتهم إلى البلاد، مقابل مبالغ مالية، حيث تم ضبط رئيس التشكيل في مطار الكويت الدولي قبل مغادرته البلاد.

 

كما تم القبض على بقية التشكيل، وبحوزتهم عدد من جوازات السفر، وتأشيرات الدخول، وأذونات عمل، وتفويض بالتوقيع، يشتبه أنها مزورة، وبمواجهتهم، بما أسفرت عنه التحريات أقروا بتورطهم في هذه القضية.

 

وأشارت نقلًا عن مصدر أمني، فإن عددًا من الوافدين، وهم من أقارب لوافدين أخرين، تقدموا ببلاغات عن تعرضهم للنصب، من قبل اسيويين.

 

وأضاف المبلغون، بأن آسيويين، تحصلوا منهم على مبالغ، بهدف إحضار أقاربهم الى داخل البلاد، وتبين أن التأشيرات الممنوحة لأقاربهم مزورة، وعليه قام رجال المباحث بتشكيل فريق عمل خلص إلى تحديد هوية أفراد العصابة، ومن ثم ضبطهم تباعًا، وأعترف أحدهم،

بأن زعيم التشكيل، علم بإنكشاف أمرهم، وهو في طريق إلى مغادرة البلاد، وعلى الفور تم تعيميم أسم الآسيوي على قوائم المنع، وعمل كمين له داخل المطار، قبل أن يلحق طائرته المتجهة إلى موطنه بدقائق، وتم ضبطه ليلحق ببيقة افراد العصابة في "الجنائية"، تهميدًا لإحالتهم الى النيابة.

 

وأكد المصدر ان مزيدا من التحقيقات ستجرى مع المتهمين لمعرفة اعداد المجني عليهم واجمالي المبالغ التي تحصلوا عليهم جراء الاعمال المشبوهة، وكذلك التأكد من وجود معاونيين لهم داخل اجهزة الدولة.

 

وأوضحت الإدارة إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتهم إلى جهات الاختصاص، مؤكدة أن وزارة الداخلية تتصدى بكل حزم وشدة لكل من تسول له نفسه الاتجار بالإقامات ومخالفة القانون.