رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بيوم السلام العالمي: أبناؤنا بأوكرانيا تشيد بنجاح مصر في مجال الفضاء

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

شاركت الجالية المصرية بأوكرانيا، في الحفل السنوي، بمناسبة يوم آسيا الأممي للسلام العالمي، والذي تنظمه جامعة "أوكرايينا"، في العاصمة الأوكرانيا كييف، وذلك بحضور أعضاء دبلوماسيين، وممثلي الجاليات، والمنظمات الاجتماعية.

 

ووجه الدكتور وليد عطية رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا، بالشكر الخاص، لرئيس الجامعة البروفيسور بيترو تالنشوك "وزير التعليم السابق وعميد جامعة معهد البوليتكنيك السابق" على دعوته الكريمة، للجالية المصرية، وحفاوة الاستقبال.

 

وألقى كلمة خلال الحفل، مؤكدًا أن مصر، هي الدولة العربية الأفريقية، التي تربطها علاقات تاريخية وجغرافية بدول آسيا جميعًا، مضيفًا إلى أنها تُعد من أكثر الدول التي تعلم معنى وثمن السلام، مشيدًا بالعلاقات الصديقة بين

الشعبين المصري والأوكراني.

 

وأشار على العديد من الإنجازات التي أقيمت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي كان أخرها، نجاح مصر في إطلاق قمرها الاصطناعي، موجهًا الشكر لرئيس الجامعة، وللمنظمين لهذه الفعالية الهامة.

 

وفي نفس السياق، شارك الفعالية أيضاً، عدد كبير من الطلاب، بفقرات فنية جميلة، ومميزة من رقص وغناء وعزف على الآلات الموسيقية، وتخلل الحفل بعض الكلمات، التي أشادت بهذه المناسبة الأممية الآسيوية.