عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبناء الجالية بسويسرا يعلنون تضامنهم مع مصر ضد الإرهاب

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شاركت الجالية المصرية بجنيف، وجمعية المصريين فى سويسرا، في ندوة " مصر المستقبل – مصر 2030 "، بأحد فنادق سويسرا، للرد على أكاذيب الإخوان، ولإعلان تضامن المصريين بالخارج مع الدولة ضد الإرهاب.

 

جاء ذلك بحضور لفيف من المسؤلين في حكومة جنيف والحكومة الفيدرالية السويسرية، إضافة إلى العديد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية لدى الأمم المتحدة، بالإضافة إلى المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب فى جنيف.

 

ويذكر أن هذه الندوة، جاءت على هامش انعقاد الدورة الرابعة والثلاثون لمجلس حقوق الانسان في جنيف، وفي إطار النشاط الدائم لمواجهة الهجمات الشرسة، التى يتبناها الخونة من أعداء الوطن وبعض وسائل الاعلام السويسرية والعالمية المأجورة.

 

وأوضح جمال حماد، عضو الجالية المصرية بجنيف، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن مصر تشهد عصر جديد، وذلك في وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتًا إلى أن السيسي يعمل على نهضة البلاد، ولكن الجانب الآخر من المسيئين لمصر، كالإخوان الإرهابيين، يعملون على تشويه مصر بشتى الطرق، مؤكدًا

على أن المصريين في الخارج لن يصمتوا عن ما يحدث، وسيشاركون المصريين في الداخل، جميع المواجهات.

 

واتفق في الرأي، كلًا من ناجد أحمد البلم، رئيس الأكاديمية الثقافية المصرية في السويد، والمهندس صبحي الجزيري، رئيس مجلس الأعمال المصري في دبي، قائلين: إن المصريين في الخارج، يعلنون تضامنهم دائمًا، ودعمهم للجهود المصرية فى حربها ضد الإرهاب، والتأكيد على أن محاولات التشويه ليس لها تأثير يذكر .

 

ومن جانبه، أكد محمد البطوط، عضو الأمانة العامة للجاليات المصرية فى أوروبا، عضو الجالية المصرية بجنيف، أن جموع الشعب المصري، يرفض رفضًا باتًا، كل ما يساق ويروج فى والوسائل الإعلامية، التي تعمل على تشويه مصر.